عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية

كشف عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة عبد السلام هنية عن وجود عرسًا جماعيًا رياضيًا يعد الأول من نوعه بعد عيد الفطر السعيد والذي سيتم من خلاله المساعدة بعقد زواج 15 رياضي من قطاع غزة.

وأكد على أن الحركة الرياضية ستشهد تطورًا كبيرًا خلال الفترات المقبلة، لاسيما بعد الوعود التي تلقاها من عدد من الدول العربية التي زارها خلال رحلته العلاجية الأخيرة.

وأوضح هنية أن عددًا من الدول العربية ستقوم بتوفير الدعم المادي لإنشاء عددًا من الملاعب الرياضية وتوفير دعم كبير للحركة الرياضية، وسيساعد ذلك في إنعاش الحركة الرياضية داخل قطاع غزة.

وأفصح عن توفير مبلغ بقيمة 5.5 مليون دولار من دولة تركيا لإنشاء استاذ رياضي كبير "استاذ أردوغان الرياضي" "بعدما حصلنا على موافقة رسمية لبنائه"، والذي ستشرف على إنشاءه مؤسسة "تيكا" التي تقوم بكل المشاريع التركية الخارجية.

وكشف هنية عن مكان إنشاء هذا الاستاد الذي سيتم إنشاءه في منطقة السودانية في مقر اللجنة الأولمبية الرياضية الذي تم قصفه سابقًا، وسيكون هذا الاستاذ رياضيًا، ويضم كافة الاتحادات الرياضية وكذلك المقر العام للرياضة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبين أنه سيتم تطوير البنية التحتية وإعادة تأهيل الملاعب الرياضية الرئيسية في قطاع غزة وفرشها بالإنجيل الصناعي وذلك بتبرع سخي من دولة قطر الشقيقة.

وتابع هنية، "قطر ستعمل على الحد من أزمة البطالة في قطاع غزة والتي تطغي بشكل كبير على فئة الشباب وذلك بعد أن حصلنا على موافقة أثناء لقاءنا بوزير "التربية والتعليم" في قطر، بتوفير بعض فرص العمل للمدرسين للعمل في دولة قطر".

ووصف الزيارة بالإيجابية والناجحة والتي تصب في مصلحة المواطنين في قطاع غزة، وتمنى أن يتم تنفيذ هذه الوعود على أرض الواقع في القريب العاجل، والتي إذا تم تنفيذها "نكون قد ارتقينا بالبنية التحتية الرياضية".