جانب من زيارة القائد المكسيكي خوسيه إيرنانديز

زار القائد المكسيكي خوسيه إيرنانديز عصر يوم الاثنين الماضي بيت لحم وكان في استقباله رئيس المفوضية القائد وليد الشتلة والمفوض الكشفي القائد خليل فرهود وبمشاركة كل من القائد شكري نصار واعضاء مساعدين من مجموعة طاليثا قومي وهما سام قسيس وريتشارد سلامة ، وقد تم اصطحاب الزائر لزيارة بيت لحم ومعالمها الدينية والأثرية وخصوصا كنيسة المهد ومغارة الحليب والبلدة القديمة واطلع على سير الحياة في بيت لحم اضافة الى شرح مفصل عن الأماكن التي قام بزيارتها .

وفي نهاية الزيارة قام الضيف بزيارة مجموعة طاليثا قومي والتعرف على سير الحركة الكشفية فيها بشكل خاص وفي محافظة بيت لحم بشكل عام ، ثم قدم كل من نائب رئيس مفوضية الخليل القائد حسام دنديس ومسؤول رواد الحركة الكشفية فيها القائد ابو هشام لاصطحاب الضيف الى مكان اقامته في الخليل.

كما و استضافت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد خوسيه لويس هيرنانديز من كشافة المكسيك في مدينة نابلس لمدة يومين.

واعدت المفوضية برنامج للقائد الكشفي خوسيه فترة إقامته بمدينة نابلس وشمل البرنامج في طياته جولة بالبلدة القديمة وتعرف على أهم معالمها ( الجامع الكبير، سوق الخان، حمام السمرة، ميدان الساعة)، أشهر الحرف والصناعات مثل صناعة الصابون، وأشهر المأكولات والحلويات بالمدينة مثل الكنافة النابلسية، برفقة القائد جريس زرافيلي.

ورافقه بجولته بجامعة النجاح الوطنية أفراد من عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تعرف خلالها على مرافق الجامعة من كليات (الرياضة، الفنون، القانون ....)، المجمع الطبي والرياضي، المسرح المغلق والمكشوف، المتحف ومعرض للمسجد الأقصى.

وبعدها توجه الجميع لزيارة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد جميل سوالمه للاطمئنان عليه في منزله بالفارعة، فقدم القائد خوسيه للقائد محمد جميل سوالمه علم المكسيك، وقدم الأخير له العلم الفلسطيني وزنبقة الكشافة والمرشدات الفلسطينية والعديد من الشعارات والأوسمة الكشفية الفلسطينية، وتبادل الجميع أطراف الحديث عن الحركة الكشفية وما تقدمه في سبيل خدمة وتنمية المجتمع وبناء الشباب والناشئة ليكونوا مواطنين صالحين في بلادهم.

وعندما عاد الجميع استكملوا جولتهم في مدينة نابلس فزاروا قمة جبل عيبال والتقطوا الصور التذكارية، وقضى القائد خوسيه ليلته بمركز يافا الثقافي، وباليوم الثاني اصطحبه القائد رائد الخطيب إلى بئر يعقوب،وأنهى جولته بمدينة نابلس في جامعة النجاح الوطنية، وودعته عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح عند مغادرته مدينة نابلس متجها إلى مدينة بيت لحم.

ومن جهته شكر القائد خوسيه مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس على حسن استقبالهم وضيافتهم، وابدأ إعجابه الكبير بمدنية نابلس وبلدتها القديمة وتراثها.

والجدير بالذكر قيام أفراد من مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي، مجموعة كشافة ومرشدات يافا وعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية بمرافقة القائد المكسيكي بجولته في نابلس والجامعة.