سجن ريمون "الإسرائيلي"

وثّقت كاميرات الحراسة في قسم رقم "9" داخل سجن ريمون "الإسرائيلي" شجارًا جماعيًا عنيفًا، أسفر عن إصابة أحد السجناء بجراحٍ خطيرة.

ووقع الشجار الذي جرى في شباط(فبراير) الماضي وفقًا لموقع "يديعوت احرونوت" الذي نشر الفيديو الخميس، بين مجموعة من السجناء ممن يحملون الهوية "الإسرائيلية" ومجموعة أخرى ممن يحملون هوية القدس، من سكان القدس الشرقية المحتلة.

واستخدم المتشاجرون أدوات حادة وعصي وأرجل الكراسي والطاولات، وانتهى الشجار بسقوط أحدهم مصابًا بجراحٍ خطيرة، نقل على إثرها للمستشفى الذي صنفه في حالة موت سريري.

ويبدو أن سبب الشجار، وفقًا للموقع العبري، يعود إلى استهانة سجناء من عرب "إسرائيل" بأفراد من المجموعة الأخرى ممن يحملون هوية القدس، وفجأة بدأ حوالي 20 شخصًا بضرب بعضهم البعض.

ووثقت كاميرا الحراسة السجين محمد عيسى الذي كان يرتدي بدلة رياضية سوداء "تريننغ أسود" وهو يطعن أحد السجناء بآلة حادة أكثر من مرة وفي كافة أنحاء جسده، فيما واصل المطعون الوقوف على قدميه كونه كما يبدو لم يشعر بداية الأمر بالطعنات، وبعد لحظات سقط على مدخل الزنزانة دون حراك ودون أن يرد على نداءات السجناء الآخرين.

وحدث الشجار أمام غرفة الحراسة اليومية أو ما يعرف باللغة العبرية بـ "اليومان" حيث يتواجد بشكلٍ دائمٍ وعلى مدار الساعة أحد السجانين.

وتواصل الشجار حتى بعد اقتحام السجانين للقسم ولم يجنح هؤلاء بالسيطرة عليه إلا بعد استدعاء قوات أكبر، حسب تعبير الموقع العبري.