مستوطن يعتدي على وفد من هيئة مقاومة الجدار جنوب بيت لحم

اعتدى مستوطن بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، على وفد من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أثناء جولة تفقدية للأراضي المهددة بالجدار والاستيطان جنوب بيت لحم.

وقال عبد الله أبو رحمة من هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، إن الوفد برئاسة رئيس الهيئة الوزير زياد أبو عين كان في جولة تفقدية لمنطقة خلة 'النحلة'، قرب قرية وادي رحال جنوب بيت لحم، وأثناء الجولة حاول أحد المستوطنين الاعتداء عليهم وتهديد أعضائه بإطلاق النار باتجاههم في حال رفضوا مغادرة تلك المنطقة.

وأضاف أن الوفد الذي كان يرافقه ممثلون عن اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، رفض مغادرة المنطقة، إلا أن عددا من الدورات العسكرية الإسرائيلية حضرت إلى المكان، واعتدت على أعضاء الوفد، واعتقلت سائق الوزير أحمد عمرو، واقتادته إلى مركز توقيف 'غوش عتصيون'.

وأشار أبو رحمة إلى أن أعضاء الوفد توجهوا فورا إلى مركز توقيف 'غوش عتصيون'، للاعتصام أمامه حتى يتم الإفراج عن المعتقل عمرو.

وكان أبو عين استهل جولته بلقاء محافظ بيت لحم جبرين البكري في مقر الحافظة، الذي أطلعه على أوضاع المحافظة، والهموم التي يعانيها المواطنون جراء الاستيطان والجدار العنصري، وفي المناطق المهددة ومعاناة أصحابها.

نقلا عن وفا