أمين عمان عقل بلتاجي

افتتح أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي، مساء اليوم السبت، في جاليري رأس العين معرض الكتاب "القراءة حياة" التي تنظمه ازبكية عمان بالتعاون مع الدائرة الثقافة في الأمانة.

ويأتي هذا المعرض الذي يستمر ثلاثة ايام، ضمن حملة الأزبكية: القراءة حياة، والتي ما تزال فعالياتها مستمرة منذ أكثر من عام، بحيث يقدم للقراء من مختلف الفئات والشرائح، مئات العناوين القديمة، الى جانب عناوين حديثة، بأسعار زهيدة، وفي مختلف ألوان الثقافة والمعرفة.

وقال مدير الازبكية حسين ياسين، ان مبادرة "القراءة حياة" هي فكرة تهدف لتشجيع القراءة ونشرها بين جميع الاوساط المجتمعية، لإثبات اننا أمة تقرأ في حال وفرنا لها الكتاب بالسعر المناسب وضمن مساحات عرض مناسبة في اجواء احتفالية بعيدا عن النخبوية وباترينات المحال التجارية.

من جهته، قال منظم المعرض الزميل غازي الذيبة، ان المبارة ترمي للوصول بالمواطن لأن يقرأ الكتاب في مختلف الاحوال والمواقف سواء عند انتظار الحافلة، اواستراحة العمل، مشيرا الى ان هذا التوجه يأتي من ادراكنا بأن القراءة تهذب النفس والروح والسلوك.

واضاف الذيبة، ان مثل هذه المبادرات تسهم على نحو كبير، بإثراء الفكر، وتنمية الوعي لدى الشباب، وتنآى بهم عن دائرة العنف والكراهية والتطرف، مشيرا الى فوائد القراءة في تمكين النشء من مواجهة التحديات والالتفات لوطنهم وامتهم الى جانب مواكبتهم للعصر وتطوره.