بلدية غزة

افتتح مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة م . عماد صيام معرض "أبجديات عربية" للخط العربي والذي تقيمه البلدية في قرية الفنون والحرف بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وشارك إلى جانب م . صيام، مديرة القرية م . نهاد شقليه، ومدير المكتبة العامة التابعة للبلدية حسن أبو عطايا، ومدير مركز هولست عبد الكريم الكردي، ومديرة مركز إسعاد الطفولة فريال حلس، ولفيف من الفنانين والخطاطين والمهتمين في فنون الخط العربي.

وقال م . عماد صيام إن الفكرة من إقامة المعرض هي إحياء الذكرى الثانية والأربعون لاعتراف الأمم المتحدة باللغة العربية كلغة عالمية والتأكيد على أن اللغة العربية هي لغة أصيلة تستمد قوتها من القرآن الكريم.

وأضاف أن بلدية غزة تحرص على إحياء المناسبات الدينية والوطنية التي تعبر عن أصالة وعراقة شعبنا الفلسطيني وتجسد حضارته العربية والإسلامية .

وأوضح أن اللغة العربية غنية بالآداب والعلوم والخطوط الجميلة التي تعبر عن عراقة الأمة ولغتها الأصيلة ورسالتها الحضارية التي تناقلتها واستفادت منها الأمم الأخرى.

وشكر صيام كافة الفنانين والخطاطين المشاركين في المعرض على دورهم في تنمية اللغة العربية وفنونها من خلال الأعمال التي يعرضونها.

بدورها قالت م . نهاد شقليه إن المعرض يحتوي على (40) لوحة فنية للخطوط العربية شارك بها (26) فنانا وخطاطا مختصين في مجال رسم الخطوط العربية بأنواعها المختلفة.

وأضافت أن المعرض يفتتح أبوابه حتى مساء الساعة السادسة من يوم غداً الخميس ومن المقرر أن تزوره فئات مجتمعية مختلفة من المدينة مهتمة في مجال فنون الخطوط العربية.

وكانت بلدية غزة أكدت في وقت سابق على أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل رعاية المواهب الفنية وتقديم كافة التسهيلات لهم ولكن ظروف الحصار والعدوان الذي تعرضت لهما المدينة أبطأت تلك الجهود.