مكتبة الإسكندرية

ينظم بيت السناري بالتعاون مع مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية في السابعة مساء اليوم الأربعاء لقاء مفتوحا مع الكاتب الكبير فؤاد قنديل.

ويدير اللقاء الناقد الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، وينسقها الأديب حسام الدين فاروق، حيث يناقش شباب الكتاب أعمال فؤاد قنديل، ومنهم منى عبد الكريم، مجدي عزمي، وسام جنيدي، منة طلعت، شيرين يونس، حسام الدين فاروق عبد الهادي، نهلة كرم، غادة العبسي، سلمى هشام، يارا المصري، أحمد حلمي.

وتناقش الندوة عدة روايات منها (السقف، الناب الأزرق، عشق الأخرس، شفيقة وسرها الباتع، عصر واوا، روح محبات، حكمة العائلة المجنونة، أبقي الباب مفتوحًا، المفتون)، والمجموعات القصصية (رائحة الوداع، سوق الجمعة).

وصرح عتيبة بأن هذه الندوة هي استكمال لسلسلة الندوات التي ينظمها المختبر بالقاهرة، حيث سبق واستضاف مي خالد، وحيدة الطويلة، محمد جبريل، سلوى بكر، المغربي شعيب حليفي، اليمني محمد الغربي عمران، اللبنانية بسمة الخطيب.

وأضاف عتيبة أن الندوة جاذبة لعدد كبير من جمهور المثقفين والأدباء الشباب للتعرف على تجارب من سبقوهم في الإبداع، وأصبحت منبرا مهما لتلاقي الأفكار والبحث عن رؤى وأفكار جديدة للكتابة.