كتاب

صدر لأستاذ أصول التربية بكلية العلوم التربوية في الجامعة الهاشمية الدكتور يزيد الشورطي كتاب جديد بعنوان "حل النزاعات في التربية العربية" عن مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت.

ويتضمن الكتاب الذي في 224 صفحة، عشرة فصول حول "التربية على حل النزاعات"، "حل النزاعات من خلال التفاوض"، "حل النزاعات عبر الوساطة"، "العفو كآلية لحل النزاعات", "التربية على التسامح وحل النزاعات"، "التربية على حقوق الإنسان وحل النزاعات"، "التربية على السلام وحل النزاعات"، "التفكير الناقد ودوره في حل النزاعات"، "التعلُّم التعاوني ودوره في تعزيز حل النزاعات"، والفصل العاشر والاخير جاء بعنوان "التعلم الانفعالي والاجتماعي ودوره في حل النزاعات".

وقال الدكتور الشورطي ان الكتاب جاء في لحظة تاريخية يشهد الوطن العربي خلالها موجة عنف مجتمعي مدمرة متعددة الصور والميادين،والاتجاهات، والأحجام، لذلك يشكل هذا الكتاب خطوة نحو تبني تربية حل النزاعات كمدخل لإصلاح تربوي عربي شامل.

يذكر أن الدكتور الشورطي حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة بتسبرغ الأمريكية، وفائز بجائزة جامعة فيلادلفيا لأحسن كتاب في العلوم الانسانية عام 2011 عن كتابه "السلطوية في التربية العربية" الصادر عن سلسلة عالم المعرفة في الكويت سنة 2009.