قطعة فريدة من شركة "تريومف" الشهير للسيارات

فاجأت شركة "تريومف" الشهير للسيارات زوار نادي RAC  في "بول مول لندن" هذا الأسبوع، بعرضها قطعة فريدة من انتاجها خلال تاريخها في مجال صناعة السيارات.

في النادي المذكور، لا يوجد كثير من القطع التي تمثل أوائل التاريخ المتبقي من تريومف TR. من مجموعة تريومف للسيارات الرياضية، من TRS لـSpitfires،Stags  وGT6s، التي يمكن الإشارة إليها والقول: "هنا بدأ كل شيء".

بعض من سيارات الرالي والسباق موجودة، ولكن 20TS  المنتَجة عام 1952 (عرفت فيما بعد باسم TR1 ذات الهيكل المرن وسبيكة محركات الطليعة الرائعة. ولكن بعد سنة من العمل على السيارة الأصلية، مع هاري وبستر لتحسين الهيكل، قام لويس داوتري بتطوير محرك قوته 90 حصانًا، وأيضًا الخطوط الملاحية المنتظمة، فيما أعاد والتر بيلغروف تصميم الجسم مع ذيل أطول، وريتشاردسون اختبر القيادة عليها، مما أدى إلى الكشف عن TR2 مارش 1953 في معرض جنيف للسيارات.

معلوم أن  Sunbeam، وأوستن هيلي وMG  تنافست في سوق السيارات الرياضية الأميركية المربحة، ولكن لم يكن هناك الوقت أو المال لتطوير السيارة مثل السير جون بلاك، العضو المنتدب لتريومف ستاندرد، ودفع فريقه للبدء في عملية إنتاج TR2.

وطلب ليونز ريتشاردسون، بهدف خلق أسطورة سيارتهم الجديدة، قبل شهرين فقط من بدء الإنتاج في Canley، إعداد السيارة لتسجيل رقم قياسي جديد في السرعة على الطريق السريع في جاباك في بلجيكا. وبالفعل تم وضع سرعة 120 ميل/ ساعة في  Sunbeam.

أما النموذج المسجل باسم MVC 575، الذي أعد مع مجموعة من الأجزاء التبسيطية الاختيارية، حصلت على غطاء قمرة قيادة من المعدن في مايو/أيار 1953، وحصلت على سرعة 124.899 ميل/ ساعة، وهي سرعة مذهلة جدًا لسيارة سعتها 2.0 لتر، وأصبحت أسرع من منافسيها أوستن هيلي و Sunbeam.

مثل هذا العدد الكبير من الأسلاف، كانت MVC تستخدم كإختراق لقسم الاختبار في المصنع وبيعت في نهاية المطاف مدفوعة تدريجيًا على الأرض حتى تم تفكيكها في نهاية المطاف بهدف استعادة تصميمها من جديد عام 1976. وتم شراؤها قبل بضع سنوات مضت بواسطة غلين هيويت في الينغفورد.

وليس ذلك فقط، بل أن MCV 575 هي سيارة مهمة جدا في حد ذاتها، لكن على الأرجح هناك سيارتان مهمتان جدا في حلقة مفقودة في واحدة من سلسلة أنجح السيارات الرياضية التي تم إنتاجها في العالم، وتتنافس مع MG في قلوب عشاق السيارات في الولايات المتحدة.

وهكذا، بعد شهر على العرض في صالة عرض لندن موس أوروبا، عرضت MCV 575 الأسبوع الماضي في بهو نادي RAC في بول مول.