نيكو روزبرغ سائق سباقات الفورمولا وان

يحدث اثنان من أكثر سباقات الفورمولا وان شهرة  حول العالم في بلجيكا وإيطاليا، والتي جذبت الأنظار هذا العام لما حدث بها من أحداث مثيرة، على رأسها  تقاعد جينسون بوتون. ولعل أكثر نقاط السباق لفتًا للنظر كان مستوى الفريق الأحمر لفيراري المتدهور هذه الأيام، على عكس الفريق الفضي لمرسيدس، الذي خاض سباقًا لا هوادة فيه بدقة الأداء الألماني جرمانية، ولهذا السبب ليس من المستغرب أن السائق الألماني للفريق، نيكو روزبرغ، فاز في هذين السباقين الذين استمرا لثمانية أيام، حيث لم يقترب منه أي من المتسابقين .

وقفز لويس هاميلتون من المركز الأخير إلى المركز الثالث في السباق وذلك ليلة الأحد، ولكن في نهاية المطاف تفوق عليه الألماني نيكو روزبرج في جائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، والذي يعد الانتصار الـ21 في مسيرته والثانية على التوالي بعد سباق فوزه في سباق بلجيكا الأسبوع الماضي، ويعد هذا هو الفوز الأول لروزبرغ في حلبة السباق الإيطالية والسابع له هذا الموسم

وكان البريطاني هاميلتون قد احتل بطولة العالم لثلاث مرات، حيث انطلق من الصدارة وكان مرشحًا للفوز بالسباق رقم 50 في مسيرته والثالث على التوالي على حلبة مونزا، ولكنه أتى في المركز الثاني بعد بداية بطيئة استغلها روزبرغ لصالحه.

وكان روزبرغ قد قطع مضمار حلبة مونزا، وهي الأسرع في برنامج سباقات الموسم الحالي، في زمن بلغ دقيقة واحدة و22.959 ثانية، متفوقًا بذلك على هاميلتون متصدر الترتيب العام بفارق 0.203 ثانية.

وحقق فريق فيراري أفضل نتائج بعد مرسيدس واحتل سائقاه الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيباستيان فيتل المركزين الثالث والرابع على الترتيب، وسط تشجيع حماسي من الجماهير التي كانت تتوق لأول انتصار للفريق الإيطالي هذا الموسم على أرضه، بينما جاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الخامس في سباق لم يشهد إثارة كبيرة على الحلبة لكن الأجواء كانت حماسية.

ويتصدر البريطاني لويس هاميلتون الترتيب العام بـ250 نقطة مقابل 248 لصاحب المركز الثاني روزبرج قبل السباق المقبل في سنغافورة.

وقال روزبرغ على منصة التتويج أمام حشد كبير من المشجعبن: "ينتابني شعور رائع، لكن المنافسة لا تزال قائمة مع هاميلتون. إن التنافس معه مثير، حيث دائمًا ما أتطلع لما هو مقبل".

وعلق هاميلتون من حانبه على السباق قائلًا: "لا أعرف حقًا ما الذي حدث في البداية، فقد قمت بكل شيء بشكل طبيعي".