ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني

أصدر ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني العدد الثالث من مجلته الدورية الاقتصادية "الملتقى"، حيث شمل العدد الكثير من المقالات الاقتصادية والعديد من المواضيع الاقتصادية وآراء ذوي الاختصاص فيها، إضافة إلى أهم أخبار أعضاء الملتقى والعديد من الأخبار الاقتصادية المحلية والعربية.

وتضمنت المجلة عدة مقابلات مع شخصيات حكومية واقتصادية، واحتوت على لقاء مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الدكتور محمد اشتية، حيث تناول اللقاء أهم محاور الواقع السياسي والاقتصادي الفلسطيني، إضافة إلى سبل النهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتنميته.

واشتمل العدد لقاءًا خاصًا مع رئيس مجلس إدارة البنك الوطني طلال ناصر الدين، حيث تحدث فيه عن واقع البنك الوطني، شارحًا أهم المراحل التي مر بها البنك وصولًا إلى ما هو عليه اليوم، ومدى مساهمته في تطوير العمل المصرفي في فلسطين، بالإضافة إلى قطاع الصناعات الدوائية ودورها في الاقتصاد المحلي.

واستعرضت المجلة في زاوية "قصص النجاح" قصة نجاح شركة الحرباوي الصناعية التجارية ورئيس مجلس إدارتها الحاج عبد النصار الحرباوي، وأهم المحاور والمفارق التي واجهها مؤسس الشركة والعقبات التي شكلت تحديًا حقيقيًا ودافعًا نـحو النجاح في قطاع المال والأعمال.

وأما زاوية " فلسطينيون في الشتات" والتي اختارتها المجلة لتروي فيها قصة أبناء الجالية الفلسطينية، وتسلط الضوء على من لمع نجمهم في سماء الاغتراب والمهج، وكان السيد مازن حساسنة هو المتحدث في هذه الزاوية عن تجربته الخاصة.

والجديد في هذا العدد إضافة الزاوية الرياضية، والتي شملت لقاءًا خاصًا مع رئيس اتحاد لعبة الاسكواش وعضو ملتقى رجال الأعمال السيد عامر العسيلي، والذي تحدت عن أهمية الرياضة بشكلٍ عام ورياضة الاسكواش ورؤية الاتحاد لتطويرها.