التبادل التجاري بين نيجيريا والصين

ذكر مجلس الأعمال النيجيري - الصيني أن بعض المستثمرين الصينيين يشاركون في تصنيع عدادات الكهرباء المدفوعة مقدما، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ 13 مليار دولار.

وقال ماثيو اونويكو المدير التنفيذي لمجلس الأعمال، إن المجلس يكثف جهوده لزيادة الاستثمارات الأجنبية في نيجيريا، وأضاف "لقد دعونا الكثير من المستثمرين الصينيين الذين هنا اليوم إنهم يشاركون في استثمار آخر من خلال عدادات الكهرباء المدفوعة مقدما".
وتابع "أن مجلس الأعمال اجتمع مع المسئولين في اللجنة النيجيرية لتنظيم الكهرباء ووزارة الطاقة وتم الاتفاق على أننا نكثف جهودنا لجذب استثمارات في القطاع من خلال دعوة مستثمرين لإقامة مصانع لتصنيع عدادات الكهرباء المدفوعة مقدما".

وكشف اونويكو عن أن حجم التجارة النيجيري مع الصين قد بلغ ذروته هذا العام حيث بلغ 13 مليار دولار مقابل 7ر2 مليار دولار في عام 2009 ،، وأن زيادة حجم التجارة بين البلدين خلال 6 سنوات بلغ 3ر10 مليار دولار.
وأوضح أنه عند تأسيس مجلس الأعمال النيجيري - الصيني في عام 2009 ، تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار، كان المستوى التجاري بين البلدين 7ر2 مليار دولار لصالح الصين، و700 مليون دولار لصالح نيجيريا.