الصين تؤكد مواصلة تغيير نمط تنميتها

اكدت الصين هنا اليوم مواصلة تغيير نمط تنميتها الاقتصادية وتعديل الهيكل الاقتصادي على خلفية اختتام مؤتمر (العمل الاقتصادي المركزي) يوم امس.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) في بيان صادر عن المؤتمر الذي عقد على مدى ثلاثة ايام ان المجتمعين تطرقوا الى التغيرات والاتجاهات في التنمية الاقتصادية للصين مثل الاستهلاك والاستثمار والتصدير والقدرة على الانتاج والقيود البيئية.

واضافت ان "المشاركين في المؤتمر اكدوا ان ثاني اكبر اقتصاد في العالم سيسعى جاهدا للحفاظ على نموه الاقتصادي المطرد في عام 2015 متمسكا بسياسته المالية الفعالة وسياسته النقدية الحكيمة".

ولفتت الوكالة الى ان القادة الصينيين بمن فيهم الرئيس الصيني شي جين بينغ اكدوا خلال المؤتمر ان الاقتصاد الصيني لا يزال يواجه العديد من التحديات الكبيرة نسبيا.

وقال بيان صدر عقب المؤتمر السنوي الليلة الماضية ان القادة تعهدوا بتسريع الاصلاحات الاقتصادية وتشجيع الابتكار وتطوير الزراعة وتعزيز التكامل الاقليمي وتحسين حياة ذوي الدخل المنخفض لتحقيق اهداف عام 2015.
يذكر ان الاقتصاد الصيني نما بنسبة 3ر7 في المئة على اساس سنوي في الربع الثالث من العام الحالي وهي ابطأ وتيرة نمو منذ الازمة المالية العالمية عام 2008 و2009