النقل الصيني

من المتوقع أن يجتذب قطاع النقل الصيني استثمارات بقيمة 2.6 تريليون يوان (425 مليار دولار أمريكي) خلال العام الحالي حيث تسعى السلطات لتسريع بناء البنية التحتية.

وقال وزير النقل يانغ تشوان تانغ في بيان صحفي نشر على الموقع الالكتروني للوزارة اليوم (الخميس) "ظهرت علامات تحسن على قطاع النقل خلال النصف الأول من العام. وما لم تحدث أية تغيرات رئيسية فأنني أثق تماما من تحقيق استثمارات بقيمة 2.6 تريليون يوان خلال العام الحالي".

وستمثل تلك الاستثمارات زيادة طفيفة عن أكثر من 2.5 تريليون يوان من استثمارات الأصول الثابتة في السكك الحديدية والطرق والممرات المائية خلال عام 2014.

وقال يانغ إن الوزارة ستلتزم بالشرط العام للحكومة المركزية باستقرار معدل النمو الاقتصادي من أجل إنعاش إمكانيات قطاع النقل بالكامل في استقرار القوة الدافعة الاقتصادية.

وخلال الشهور الخمسة الأولى من العام حققت استثمارات السكك الحديدية والطرق والممرات المائية 698.7 مليون يوان بزيادة 15% على أساس سنوي.

وحقق معدل النمو ارتفاعا بنسبة 10.3% عن نفس الفترة من العام الماضي وفقا لما أعلنته الوزارة.

وقال مجلس الدولة الصيني امس (الأربعاء) إن الصين في وضع جيد لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية للعام الحالي، مشيرا للمؤشرات الايجابية في الاقتصاد خلال الشهرين الماضيين.

وأعلن مجلس الدولة أنها سيقوم أيضا بدراسة مشروعات السكك الحديدية والطرق والمياه بحيث تمضي بوتيرة سريعة.