جانب من مسيرة طلابية مناصرة للبيئة

جابت اليوم الأحد، مسيرة طلابية البلدة القديمة من مدينة رام الله، تحت عنوان 'مناصرة البيئة والحث على حمايتها'، في دعوة لنبذ استخدام الأكياس البلاستيكية واستبدالها بما هو صحي وصديق للبيئة.

وقد انطلق مئات التلاميذ من أمام مدرسة ذكور رام الله الأساسية التابعة لوكالة الغوث الدولية، في الفعالية التي نظمها النادي البيئي التابع لها، والتي تأتي في إطار عدة حملات توعوية ينفذها على العديد من المحلات التجارية والمطاعم في مدينة رام الله، للحث على إيجاد بدائل لاستخدام الأكياس البلاستيكية وأواني الطعام غير الصحية.

وقد رفع التلاميذ المشاركون في المسيرة التي شارك فيها أيضا عدد من ممثلي فعاليات المجتمع المحلي والهيئة التعليمية، لافتات تدعو الجهات ذات الاختصاص إلى الانتباه إلى حجم ضرر استخدام البلاستيك بما له علاقة في حياة الإنسان بشكل مباشر خاصة بغذائه، والدعوة إلى استخدام بدائل صحية وآمنة.

وكانت مدرسة ذكور رام الله الأساسية قد حصلت على المرتبة الأولى مناصفة مع مدرسة فيصل الحسين على مسمى مدرسة صديقة للبيئة لعام 2014، وذلك ضمن مشروع تنفذه بلدية رام الله في هذا المجال.

وقال المعلم هيثم موسى، وهو من مؤسسي النادي البيئي في المدرسة، إن النادي البيئي يسعى دائما إلى تنظيم نشاطات لتعزيز الوعي البيئي لدى الطلبة والمجتمع المحلي، والمشاركة في فعاليات توعوية للفت الانتباه إلى مفاهيم بيئية من الضروري الوقوف عندها، وهذه الفعالية اليوم تنظم لتؤكد أهمية استبدال ومنع استخدام الأكياس والعبوات البلاستيكية.