الدولار

ارتفع الدولار الأسترالي، خلال تداولات الثلاثاء، وذلك بعد أن قام البنك المركزي الأسترالي بتثبيت أسعار الفائدة دون تغير ليوافق التوقعات ويشير إلى احتمال تراجع معدلات النمو وسط تراجع قطاع البناء وضعف الأجور.

 وقرّر البنك المركزي الأسترالي تثبيت أسعار الفائدة عند 1.5% عند أدنى مستوياتها ليوافق توقعات الأسواق، وذلك في ظل حرص البنك الأسترالي على دعم معدلات النمو التي يرى البنك أنها قد تشهد بعض التراجع خلال الربع الأول من العام.

 ويتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأميركي حاليًا عند المستوى 0.7492 بعد أن سجل أعلى مستوى عند 0.7496 وكان قد افتتح جلسة الثلاثاء، عند المستوى 0.7487 وسجل أدنى مستوى عند 0.7457. وحذر البنك المركزي الاسترالي من التراجع في أداء قطاع البناء بالإضافة إلى ضعف معدلات الأجور حيث قد يعمل ضعف أداء قطاع البناء على تخفيض مستويات أسعار المنازل التي تعد أحد التحديات امام البنك الاسترالي. وانخفض الدولار الأسترالي في بداية تداولات الثلاثاء، أمام نظيره الأميركي، إلا أنه عاد إلى الارتفاع مجددًا بعد قرار البنك وذلك بسبب استقرار أوضاع الفائدة وعدم الإشارة إلى إمكانية تخفيضها في وقت قريب.