مؤشر سوق مسقط

أعادت النتائج المالية للشركات المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية التي بدأ الإعلان عنها خلال الأيام الماضية المؤشر الرئيسي لسوق مسقط للأوراق المالية إلى الصعود بعد موجة هبوط استمرت أسبوعين، وأغلق المؤشر بنهاية جلسة الخميس الماضي على (6518) نقطة مرتفعا خلال الأسبوع (265) نقطة أي بنسبة (4.2) بالمائة.

وتجاهل المستثمرون هبوط أسعار النفط إلى نحو (45) دولارا للبرميل، معتبرين ان سلطنة عمان قادرة على تجاوز هذا الهبوط ولديها البدائل المناسبة للتعامل مع العجز المتوقع في الموازنة العامة للدولة لتشهد السوق إقبالا جيدا من المستثمرين دفع حجم التداول للصعود أكثر من (100) بالمائة ليبلغ (38.1) مليون ريال عماني مقابل (16.9) مليون ريال عماني في الأسبوع الذي سبقه.

ودفعت النتائج المالية والتوقعات المتفائلة بأن تحقق الشركات نتائج أفضل تؤدي إلى توزيعات جيدة للمستثمرين، أسهم العديد من الشركات إلى الصعود، متغلبة بذلك على أجواء التشاؤم التي شهدتها الأسواق المالية منذ منتصف نوفمبر الماضي بعد الهبوط الحاد لأسعار النفط في الأسواق المالية.
وانعكست هذه النتائج على سوق مسقط للأوراق المالية ليشهد الأسبوع الماضي ارتفاع أسهم (38) شركة مقابل (14) شركة تراجعت أسعارها و(15) شركة حافظت على مستوياتها السابقة.