بورصة فلسطين

سجل المؤشر الرئيس في بورصة فلسطين ارتفاعا بنسبة 0.12%، اليوم الثلاثاء، في جلسة بلغت قيمة تداولاتها أقل من مليون دولار.

وأغلق مؤشر 'القدس' تداولات الجلسة على 499.39 نقطة مرتفعا بمقدار 0.62 نقطة، مدعوما بارتفاع مؤشرات ثلاثة من القطاعات الممثلة في البورصة، فارتفع مؤشر قطاع الخدمات بنسبة 0.19%، والبنوك والخدمات المالية بنسبة 0.20%، والصناعة بنسبة 0.54%، فيما انخفض مؤشرا قطاعي: الاستثمار، والتأمين بنسبة 0.52% و0.24% على التوالي.

ومن بين 19 شركة جرى التداول على أسهمها، سجلت أسهم 6 شركات ارتفاعا، واستقرت أسهم 8 شركات، فيما أغلقت أسهم 5 شركات تداولات الجلسة على تراجع.

والأسهم الرابحة هي: 'غلوبل كوم' للاتصالات، والقدس للمستحضرات الطبية، وفلسطين لصناعات اللدائن، و'الوطنية موبايل'، والفلسطينية للكهرباء، وبنك فلسطين، واستقرت أسهم شركات: أبراج الوطنية، والبنك الإسلامي العربي، والمجموعة الأهلية للتأمين، والعقارية التجارية للاستثمار، وفلسطين للتنمية والاستثمار 'باديكو'، وبنك القدس، والبنك الوطني، ومصانع الزيوت النباتية.

في المقابل، انخفضت أسهم شركات: فلسطين للاستثمار العقاري، والاتحاد للإعمار والاستثمار، والتكافل الفلسطينية للتأمين، والعربية الفلسطينية للاستثمار 'ايبك'، والاتصالات الفلسطينية.

وشهدت البورصة في جلستها الثالثة هذا الأسبوع 117 صفقة شملت حوالي 286 ألف سهم، في تداولات بلغت قيمتها حوالي 546 ألف دولار.