وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة

افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة والسفير القطري محمد العمادي، الخميس، شارع الرشيد الساحلي، والمرحلة الثالثة من شارع صلاح الدين الرئيسي، بحضور لفيف من الشخصيات الحكومية والوطنية وأصحاب المكاتب الهندسية.

وقال الحساينة في حفل افتتاح شارع الرشيد الساحلي، إن المضي في مشاريع دعم البني التحتية في غزة تمثل انتصارًا على سياسة التدمير التي طالت أكثر من ثلث البنية التحتية في قطاع غزة في العدوان الإسرائيلي الأخير فقط.

وثمن جهود طواقم وزارة الأشغال العامة والإسكان وطواقم اللجنة القطرية، لإعادة إعمار غزة والمكاتب الهندسية والاستشارية على جهودهم في تطوير وتأهيل شارع الرشيد.

وتقدم الحساينة بالشكر لدولة قطر الشقيقة وأميرها الشيخ تميم بن حمد والأمير الوالد حمد بن خليفة والسفير العمادي والشعب القطري، على جهودهم الكبيرة في دعم ومساندة أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، أكد العمادي على أهمية شارع الرشيد الذي يمثل شارع سياحي، وله أهمية للمواطنين والمصطافين، مثمنًا جهود وزارة الأشغال العامة واللجنة القطرية لإعمار غزة في إعادة تأهيل الشارع.

وتمول قطر منذ عام 2011 مشاريع دعم للبني التحتية والإسكان في قطاع غزة، وكانت تعهدت بتقديم مليار دولار لدعم مشاريع إعادة الإعمار فيه عقب العدوان الإسرائيلي الأخير صيف العام الماضي.