تخطط كوريا الجنوبية لخفض استخدام الطاقة

تخطط كوريا الجنوبية لخفض استخدام الطاقة بنسبة "4.1" بالمائة لمستوى العمل المعتاد عام 2017 الأمر الذي سيساعد على خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.
 كما تسعى الحكومة الكورية بموجب خطة جديدة لمدة 5 سنوات خلال الفترة من 2013-2017 الى تخفيض استهلاك الطاقة السنوي للدولة إلى أقل من1 بالمائة ، وهو ما من شأنه أن يساعد في خفض إجمالي الطاقة المستخدمة للدولة إلى" 218.2 " بليون طن من النفط المعادل المتوقع لمستوى العمل المعتاد" 227.5" بليون طن، وذلك وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.
 ويأتي هذا التحرك في الوقت الذي تمثل فيه الطاقة معظم واردات الدولة حيث تبلغ حصة الواردات من المواد الخام منها الطاقة "60" بالمائة من واردات الدولة الإجمالية.
 كما تسعى الوزارة لزيادة الحد الأدنى من المتطلبات لفعالية احتراق الطاقة للسيارات لتتناسب مع الدول المتقدمة مثل الاتحاد الأوروبي الذي من المتوقع أن يصل" 26.5" كيلومتر للتر الواحد حتى عام 2020 ،بالإضافة الى تطوير استخدام السيارات التي تعمل بالطاقة النظيفة مثل السيارات الإلكترونية في قطاع المواصلات العامة.
 ونفذت الحكومة مسبقا لوائح تتطلب أن تقوم جميع المكاتب العامة من ضمنها الجامعات الوطنية باستخدام" 25"بالمائة من سياراتها المستخدمة من السيارات الكهربائية.
 وقالت الوزارة إن مثل هذه المساعي ستساعد على خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة" 88 "مليونا من ثاني أكسيد الكربون .