النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات

 نظمت نقابة العاملين في قطاع البتروكيماويات بمحافظة جنين، أمس، ورشة عمل حول قانون العمل الفلسطيني.
وأكد عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام لنقابات العمال، باير سعيد، أهمية الدور الذي تقوم به النقابة في التواصل مع العمال والعمل على رفع التوعية والتثقيف العمالي والنقابي والقانوني، داعيا كافة العاملين في هذا القطاع للتوجه والانتساب للنقابة لما لذلك من أثر كبير على تقوية النقابة وتحسين ظروف العمل.

وقدم المدرب النقابي رياض كميل، شرحا حول قانون العمل بكل أبوابه وفصوله وأهم الأمور التي أكدها من حيث ساعات العمل والإجازات وعقود العمل ومكافأة نهاية الخدمة والصحة والسلامة المهنية.
وبين كميل، الإجازات التي نص عليها قانون العمل من حيث أنواعها وعدد أيامها ومتى يستحقها العامل والإطار القانوني للمطالبة بها.

وقدم، شرحا مفصلا حول نصوص القانون بخصوص مكافأة نهاية الخدمة وما نص عليه القانون بهذا الخصوص وكيفية احتسابها حسب الفترة الزمنية التي قضاها العامل داخل المنشأة.
وناقش المشاركون في الورشة، عددا من الإشكاليات القانونية التي يعاني منها العاملون في قطاع البتروكيماويات في مواقع عملهم وكيفية التعامل معها وكيفية إتباع الإجراءات القانونية في كافة الأمور التي تخص عملهم من حيث ساعات العمل والإجازات ومكافأة نهاية الخدمة.