وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع السفير الهولندي لدى فلسطين، بيتر موليما اليوم الثلاثاء، سبل تقوية وتفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقالت الوزيرة، لدى استقبالها السفير والوفد المرافق له، في مقر الوزارة في رام الله، إن الوزارة تعمل على تطبيق الإستراتيجية الوطنية للتصدير بهدف زيادة حجم الصادرات الفلسطينية إلى كافة دول العالم.

كما أطلعت الوزيرة الضيف والوفد المرافق له على كافة الجهود التي تقوم بها الوزارة من أجل تعديل البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني بحيث تصبح بيئة ممكنة للأعمال وجاذبة للاستثمار. 

وقالت إن من أولويات عمل الوزارة في المرحلة القادمة هو تفعيل العلاقات التجارية والاقتصادية مع العديد من الدول الصديقة والشقيقة ومن بينها هولندا الأمر الذي يتطلب تبادل زيارات لرجال أعمال بين البلدين، والعمل على تأسيس لجان مشتركة تعمل على تفعيل العلاقات الاقتصادية الثنائية.

ودعت الوزيرة الجانب الهولندي إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين والتعاون في مجال تأهيل وتدريب الكوادر الفنية الفلسطينية، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين البلدين، كما طالبت الجانب الهولندي بدعم الوكالات المباشرة للفلسطينيين. 

بدوره أكد السفير الهولندي أن بلاده ماضية في جهودها لدعم الاقتصاد الفلسطيني وتقوية وتعزيز العلاقات الاقتصادية بما يعود بالنفع على كلا البلدين، لافتا إلى أنه سيتم دعوة الشركات الهولندية وحثها للاستثمار في فلسطين، مبديا استعداد بلاده لدعم انضمام فلسطين لكافة المحافل الدولية ومن بينها منظمة التجارة العالمية.