عازف الدرامز في فرقة "ايه سي/دي سي"

اوقفت الشرطة في نيوزيلندا مجددا عازف الدرامز في فرقة "ايه سي/دي سي" فيل راد الذي صدر بحقه قبل ايام حكم بالاقامة الجبرية لادانته بتعاطي المخدرات وتوجيه تهديدت بالقتل، بحسب ما اعلن محاميه الاحد.

ولم يوضح المحامي ملابسات التوقيف، لكن موقع "ان زي هيرالد" المحلي ذكر ان الرجل البالغ من العمر 61 عاما كان بصحبة مومسات.

وقال محاميه "كل ما استطيع ان اقوله انه اوقف وانه سيمثل امام المحكمة الاثنين".

وكانت محكمة تورانغا (شمال) اصدرت قبل نحو عشرة ايام حكما على عازف موسيقى الروك الشهير بالإقامة الجبرية في منزله لثمانية اشهر، وهي عقوبة ادنى من عقوبة الثمانية عشر شهرا في الاقامة الجبرية التي طلبتها النيابة العامة.

وكان فيل راد يواجه احتمال الحكم عليه بالسجن حتى سبع سنوات.

إلا أن القاضي اكتفى بالعقوبة المخففة، ووجه له وجه تحذيرا قاسيا منبها اياه الى ضرورة عدم خرق شروط حريته الخاضعة للمراقبة، ومؤكدا ان اي انتهاك من هذا القبيل سيؤدي الى ايداعه السجن.

واتهم راد بأنه هدد بالقتل رجل أعمال وابنته كان يلومهما على سوء إدارة حدث خاص بإطلاق ألبومه الفردي "هيد جوب" في آب/أغسطس 2014. وهو أوقف في أيلول/سبتمبر في دارته في مدينة تورانغا النيوزيلندية. وقد عثرت الشرطة خلال توقيفه على 0,5 غرام من الميثامفيتامين و91 غراما من القنب الهندي.

كما وجهت اليه سابقا تهمة تدبير عمليتي قتل لكن تمت تبرئته منها بسبب عدم توافر الادلة.

وفي ايار/مايو الماضي قال عنه زميله السابق انغوس يونغ عازف الغيتار والمؤلف واحد مؤسسي الفرقة التي جمعتهما من السبعينات "انه عازف درامز كبير وقد قدم لنا الكثير، لكنه تغير ولم يعد فيل الذي نعرفه".