قوات الاحتلال الإسرائيلي

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت اكثر 16 مواطنا من محافظة الخليل، وذلك لليوم الثاني على التوالي التي تشن فيه حملات اعتقال.
وأفادت مصادر أمنية ومحلية لمراسلتنا، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة احياء في مدينة الخليل واعتقلت تيسير طالب أبو إسنينة، ومحمد أبو فنونة، ويحيى زغير، ومجاهد القواسمي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلت موسى ماهر أبو شرار، ومحمد شاهر النمورة، وحمزة ابو هليل، والاسير المحرر فادي سرور من قرية المورق، والأسير المحرر محمود التلاحمة (20 عاما) شقيق الشهيد ضياء التلاحمة من قرية خرسا جنوب الخليل.

وقال المنسق الاعلامي اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت امر محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في البلدة  واعتقلت خمسة مواطنين بينهم فتية وهم: احمد عيسى الصليبي( 19 عاما)، وعلاء جهاد علي صبارنة (17 عاما) وهما اسيران سابقان، ووسيم ابراهيم محمد بحر (16 عاما)، ومحمد جودت عادي (15 عاما)، وابراهيم يوسف صبارنة (25 عاما) وتم اقتيادهم الى معسكر 'عتصيون' شمال بيت امر، وبهذا يرتفع عدد المعتقلين من بيت امر خلال 24 ساعة الماضية إلى 11 معتقلا من بينهم 7 معتقلين تقل اعمارهم عن 18 عاما.

وأشار عوض إلى أنه اصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء قيام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز في الحارة التحتا في البلدة قبل انسحاب جنود الاحتلال من المنطقة.