قوات الاحتلال الاسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، ستة مواطنين، واستدعت مواطنين بينهم طفل من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية لـ 'وفا'، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من مدينة الخليل، ثلاثة مواطنين بينهم فتى، وهم: محمد شعبان عبد الحفيظ الجعبري (39 عاما)، وعبد الحفيظ حسن فزاع الجعبري (30 عاما)، ومنذر حمزة الرجبي (18 عاما).

كما داهمت تلك القوات بلدة بيت أمر شمالا، واعتقلت المواطنين مهند البربراوي، ومهند علي أبو عياش   (19 عاما)، بعد تفتيش منزليهما.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض لـ'وفا'، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل المواطن جواد جمال حسن عوض في بيت أمر، وفتشته، وسلمته ونجليه ربيع ( 19 عاما)، والطفل محمد( 14 عاما)، بلاغات لمراجعة المخابرات الإسرائيلية.

ومن بلدة السموع جنوبا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أزهر أمين مسلم محاريق (21 عاما)، بعد دهم منزل ذويه.

وفي السياق، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية في عدة أحياء بمدينة الخليل، وعلى مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم، وأبقت على اغلاق بعض المداخل بالبوابات الحديدية، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق التفافية صعبة وطويلة، للوصول الى أماكن عملهم.