محافظ الخليل كامل حميد

بحث محافظ الخليل كامل حميد، اليوم الأحد، خلال اجتماع موسع أوضاع الجمعيات الخيرية والأهلية في المحافظة.

وحضر اللقاء الذي عقد بالتعاون والتنسيق مع مديريات شؤون الإدارة العامة للجمعيات الخيرية في الوزارات المعنية، مدير الدائرة السياسية بالمحافظة قيس دعنا، ومدراء الداخلية والشؤون الاجتماعية، وأقاليم حركة فتح، وممثل اتحاد الجمعيات الخيرية في فلسطين  وممثلو الجمعيات.

وأكد المحافظ أهمية الشراكة الاجتماعية بين الحكومة والمؤسسات الخيرية ودعم سبل التعاون لتحقيق الشراكة الاجتماعية بين الحكومة والمؤسسات الخيرية وبالتالي تحقيق التنمية المطلوبة في كافة ارجاء المحافظة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنسيق والتشبيك ما بين المؤسسات الأهلية والوزارات ذات الاختصاص من اجل التكامل في العمل، وتوجيه الطاقات للوصول إلى الهدف المرجو من المؤسسات العاملة، وتحقيق اكبر فائدة للمواطن والعمل على تنمية المجتمع الفلسطيني من الناحية المادية والفكرية.

وشدد على ضرورة أن تلتزم الجمعيات بالأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها، وضرورة أن تكون هناك متابعة لعمل الجمعيات من اجل التأكد من إنجاز المشاريع المعلنة، حيث يجب على المؤسسات ممارسة صلاحيتها للعمل على بناء المجتمع وفق القانون.

وخلال الاجتماع تمت مناقشة العديد من القضايا التي لها علاقة في عمل الجمعيات والمنظمات الأهلية، ووضع آليات وتفاهمات لعمل ألجمعيات، والمتابعة والقراءة الحقيقية للجمعيات ونشاطاتها، ومدى التزام الجمعيات بتحقيق أهدافها، وضرورة التنسيق ما بين الجمعيات والمؤسسات العاملة من اجل التكامل في تقديم الخدمة والعمل على التنمية في المجتمع.

نقلًا عن "وفا"