شبان يحرقون الية للاحتلال

شهدت مناطق متفرقة من الخليل، الليلة الماضية وفجر اليوم الاحد، مواجهات بين جنود الاحتلال والشبان، واحرق الشبان دورية بعد القاء زجاجة حارقة عليها في منطقة حلحول، كما حطم المستوطنون سيارة طبيب في منطقة مثلث زيف جنوب الخليل، والقيت عبوة محلية الصنع على نقطة عسكرية في بلدة بيت أمر، واعتدت مجموعة من المستوطنين بالضرب على حارس منتزه بلدية يطا في منطقة الكرمل.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات قد اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقتي بيت عينون والحواور شرق وشمال الخليل، واشتعلت النيران في دورية للاحتلال بعد القاء زجاجة حارقة عليها خلال المواجهات ولم يبلغ عن وقوع اصابات في صفوف جيش الاحتلال، ورد الجنود باطلاق وابل من الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لاصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانياً.

كما القيت عبوة محلية الصنع باتجاه نقطة عسكرية على مدخل بيت أمر، واطلق الجنود الرصاص الحي باتجاه احد الشبان والذي لاذ بالفرار دون ان يبلغ عن اصابته، وداهمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منطقة واد الشيخ المحاذي لشارع الخليل القدس وشرعت في عمليات تفتيش.

في غضون ذلك، اقتحمت مجموعة من المستوطنين متنزه البركة التابع لبلدية يطا واعتدت بالضرب على حارس المتنزه جاسر حزازي 65 عاما ما أدى لاصابته برضوض وكدمات، وقام عدد من الشبان بمطاردة المستوطنين والذين لاذو بالفرار.

وحطمت مجموعة من المستوطنين سيارة الطبيب عماد ابو عرام في منطقة مثلث زيف جنوب الخليل، وداهموا منزل المواطن كايد دعنا في منطقة واد الحصين القريبة من مستوطنة "كريات أربع" شرق الخليل، وداهم المستوطنون حي السلايمة في المنطقة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقتي الطبقة ومثلث خرسا، قام خلالها الشبان برشق الجنود بالحجارة ورد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ما أدى لاصابة عدد منهم بالاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.