وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني

أعلن وزير شؤون القدس، المحافظ عدنان الحسيني، المشاريع الفائزة في معرض العلوم والتكنولوجيا على مستوى مديرية القدس وضواحيها، والذي افتتح اليوم الإثنين، بمدرسة المغتربين في بلدة بير نبالا.

وحاز مشروع "الباب الآمن" الذي أعدته طالبات المدرسة الارثوذكسية بالعيزرية على المركز الأول، فيما حاز مشروع "الرياضة الآمنة" لطالبات مدرسة بنات الأموية الثانوية على المركز الثاني، ومشروع "الهواء الآمن" لمدرسة بنات أبو ديس الثانوية حصد المركز الثالث، فيما حصل على المركز الرابع مشروع "مصعد يعمل بالخلايا الشمسية"، لمدرسة بنات فاطمة الزهراء الثانوية.

وأعرب الحسيني عن أمله بانتهاء أزمة المعلمين التي باتت تؤرق المجتمع جميعه، مؤكدا أن شعبنا قادر على تخطي العقبات وسيواصل المضي قدما في طريقه حتى يخرج الغرباء من هذه الأرض المقدسة المباركة ويرفرف علم فلسطين خفاقا فوق أسوار ومآذن وكنائس عاصمتنا الأبدية القدس الشريف.

ودعا مدير التربية والتعليم بالضواحي أيوب عليان الى تغليب مصلحة شعبنا وأبنائنا الطلبة على المصالح الفئوية والشخصية، معربا عن أمله في عودة المسيرة التعليمية إلى سكّتها الصحيحة.

وثمن جهود المعلمين والمعلمات الذين تابعوا جهود طلبتهم وقدموا الإرشادات اللازمة ليخرج هذا المعرض الى حيز التنفيذ ويكون حافزا لابداعات اعتاد عليها أبناء شعبنا .

وقال مدير مدرسة المغتربين في بير نبالا عيد دحادحة، إن فلسطين كانت وستبقى مركز اشعاع تربوي وتعليمي للعالم أجمع .

وتخلل حفل الافتتاح، فقرة تراثية لفرقة مدرسة مغتربي بير نبالا الثانوية الفنية، واختتم بتوزيع الشهادات التقديرية على الفائزين والفائزات من طلبة المدارس المشاركة بالمعرض .