منظمة التحرير الفلسطينية

أقام إقليم فتح القدس ولجنة المرأة بالتعاون مع مجلس أولياء أمور المدارس الموحد في ضواحي القدس، مهرجان 'القدس في عيون أطفالها'، وذلك تحت رعاية دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية في مسرح جامعة القدس.

وقال مدير التربية والتعليم في ضواحي القدس باسم عريقات، إن فعاليات 'الاطفال في مدارس القدس وضواحيها تأتي لمساندة الطفل وتعزيز وجوده وحقه في ظروف قاهرة يعيشها الطفل الفلسطيني خاصة الطفل المقدسي، نتيجة ما يمارسه الاحتلال من ارهاب واعتقال وملاحقة للأطفال وطلاب المدارس'.

وأكد عريقات، أن 'من حق الأطفال الفلسطينيين الاستمتاع بحياتهم المدرسية، وتفعيل دورهم فيما يخص قيمهم الوطنية والتمسك بأرضهم، ورفض الاحتلال الذي يصادر حقوقهم'.

بدوره، أكد العضو في اقليم فتح/ القدس ناصر جعفر، على اهتمام اقليم فتح في القدس 'بتنشئة جيل من الأطفال والطلاب واع لما يدور حوله من مصادرة أراضي وانتهاكات احتلالية، والعمل على تعلقه أكثر في مدينته المقدسة، وغرس روح الوطنية في داخل كل طفل وطالب مدرسي'.

وشهد المهرجان فعاليات متميزة لطلاب مدارس ضواحي القدس، وخاصة طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، ركزت على دور الطفل الفلسطيني في الحفاظ على الهوية الفلسطينية للقدس، حيث قدمت العديد من المدارس فقرات فنية تضمنت الدبكة الشعبية، والغناء الشعبي، وإلقاء قصائد شعرية.

وحضر المهرجان، عدد من أعضاء اقليم فتح / القدس، ولجنة شؤون المرأة في القدس، واولياء أمور طلبة المدارس، وعدد من قادة الاجهزة الامنية، ومدراء المدارس، وممثلون عن وزارة الأوقاف والتربية والتعليم في ضواحي القدس.