الموسيقار الكبير محمد سلطان

كشف الموسيقار الكبير محمد سلطان ، قصة لقاؤه بكوكب الشرق أم كلثوم ، من خلال إعادة بث حلقة من برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم ، حيث قال سلطان إنه في أحد الأيام تلقى اتصالًا بسيدة الغناء أم كلثوم تطلب منه أن يلحن لها أغنية ، وقامت بإرسال أغنية درات الأيام له إلا أنه بعد أن بدأ في التلحين علم أن الأغنية مع الموسيقار عبد الوهاب منذ عام وذهب إلى موسيقار الأجيال وأخبره بذلك .

واعتذر سلطان عن التلحين لكوكب الشرق ، موضحًا أن الفنان عبد الحليم حافظ كان ينوي التعامل معه ، بعد عودته من رحلة العلاج الأخيرة في لندن ، ولكنه توفي ، مؤكدًا الموسيقار محمد سلطان أنه يفتخر كثيرًا بالفنانيين الذي قام باكتشافهم منهم هاني شاكر ونادية مصطفى .

وأشار سلطان أنه كثيرًا ما يحاول مساندة الأصوات الجيدة والملحنيين الجدد ، موضحًا أنه يناشد المسؤولين بالوقوف بجانب المواهب الجديدة التي تمثل مستقبل مصر الفني ، حيث أنه لا يرضى عن حال الغناء في مصر ، بسبب ظهور أصوات لا يجب أن تغني .

وشدد سلطان "الفن هو موهبة من الله تعالى فالموهبة لا تصنع ولكنها ممنوحة من الخالق والله لا يضيع أجر من أحسن عمله" ، ويذكر أن الموسيقار محمد سلطان بدأ حياته كممثل وقدم مجموعة من الأفلام منها الناصر صلاح الدين ، عائلة زيزي ، ثم احترف التلحين وقدم مجموعة كبيرة من الأغاني لفايزة أحمد ، نادية مصطفى 
، أصاله إلى جانب مجموعة من الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية أشهرها موسيقى فيلم النمر والأنثى .