حريق

 أوضحت إطفائية بلدية نابلس في تقريرها الرسمي، حول حادث الحريق المؤلم التي فجعت به مدينة نابلس، صباح الثلاثاء، وراح ضحيته أم وطفلتها الرضيعة التي بلغت من العمر شهرين.
 
وأكد التقرير أنه عند وصول فرق الإطفاء كانت ألسنة النار وأعمدة اللهب تخرج من نوافذ شقة في الطابق الثامن فوق المخازن، في عمارة النوري قرب المجمع الغربي.
 
 وعلى الفور استخدمت عناصر الفرقة المناوبة شبكة خراطيم المياه، واقتحمت المنزل، وباشرت بعملية إخماد النار التي كانت مشتعلة في غرفة نوم من الجهة الغربية، وكانت درجة الحرارة عالية.
 
وفي ذات الوقت كانت فرقة إطفاء أخرى تعمل على البحث وتفقد الشقة، وتبين وجود امرأة وطفلتها في الغرفة التي كانت تشتعل بها النار، والطفلة تدعى ملك سائد أبو صالحة وعمرها شهرين موضوعة على حراسة نافذة غرفة النوم، وأمها تدعى منال معاوية درويش أحمد وتبلغ 21 عامًا ممدة على الأرض بجانب النافذة الموجود عليها الطفلة وكانت الأم وطفلتها قد فارقتا الحياة قبل وصول فرقة الإطفاء.
 
وبعد البحث عن سبب الحريق تبين وجود مدفأة كهربائية موضوعة عند مدخل الغرفة ولا تبعد أكثر من 30 سم تقريبًا عن الأسرة، ما أدى إلى اشتعال الحريق بالأغطية والفرشات الإسفنجية سريعة الإشتعال.
 
ودعت إطفائية بلدية نابلس المواطنين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر باستخدام وسائل التدفئة، والحرص دائما على إبعادها عن الأسّرة والستائر وخاصة في ساعات الليل.