النقابة العامة للنقل في فلسطين

نظمت النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة  نابلس اليوم، ندوة لمناهضة العنف ضد المرأة، والغاء كافة أشكال التمييز في أماكن العمل والسكن.

وأقيمت الفعالية لمناسبة اليوم العالمي لوقف العنف ضد المرأة، بحضور عشرات النساء والناشطات النقابيات الى جانب رئيس النقابة العامة للنقل في فلسطين ناصر يونس وسكرتير المجلس النقابي اللوائي في المحافظة رباح أبو مدين، ورئيس النقابة العامة لعمال النقل في نابلس أمجد الباقة، وسكرتيرة دائرة المرأة في النقابة العامة نداء أبو زنط، ومنسقة انشطة  الدائرة في النقابة جويره سالم، ومنسقة دائرة الشباب في النقابة رانية الخششي.

واستعرض رئيس النقابة العامة ناصر يونس خلال مداخلته في الندوة الجهود المبذولة من النقابة لمساندة المرأة العاملة الفلسطينية في الدفاع عن حقوقها التي كفلتها لها الاتفاقيات والقوانين الوطنية والدولية، وفي مقدمتها حقها بالمشاركة في اتخاذ وصنع القرار في الحياة الاجتماعية والسياسية.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به النقابة في ذلك  بدعم ومساندة الاتحاد الدولي لنقابات عمال النقل في العالم .

من جانبها، عرضت أبو زنط موجزا عن أشكال العنف والتمييز التي تتعرض لها النساء بشكل عام، وما  تتعرض له النساء الفلسطينيات من عنف يومي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي.

كما قدمت كل من منسقة دائرة المرأة، ومنسقة دائرة الشباب عرضا عن أهم انجازات الدائرتين، مطالبتين بضرورة إيلاء النقابيين الاهتمام الأكبر لقطاع الشباب.