انطلاق أسبوع الأبارتهيد في العديد من الجامعات الأميركية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

انطلاق أسبوع '"الأبارتهيد" في العديد من الجامعات الأميركية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - انطلاق أسبوع '"الأبارتهيد" في العديد من الجامعات الأميركية

الجامعات الأميركية
رام الله - فلسطين اليوم

انطلقت في العديد من الجامعات الأميركية فعاليات أسبوع 'الأبارتهيد' الإسرائيلي، بتنظيم من منظمة 'طلاب من أجل العدالة في فلسطين'، لتسليط الضوء على سياسات التميز العنصري الإسرائيلية، وخروقات حقوق الإنسان اليومية، بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ67.

وفي بيان وصل دائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير من نشطاء المنظمة التي لها أفرع في أكثر من 200 جامعة أميركية، فإنه من المتوقع أن يتم تنتظم الفعالية طوال الأسبوع الجاري في عشرات الجامعات الأميركية، منها: جامعات 'نورث ويسترن' بمدينة شيكاغو في ولاية الينويز، وجامعة ديلوير، وهيوستن، ونيوجرسي، ونيواولينز نيويورك، وسياتل.

ووفقا للناشط الفلسطيني والقيادي في منظمة 'طلاب من أجل العدالة في فلسطين' الطالب عمر الشنطي، فإن الفعالية تهدف للكشف عن تاريخ إسرائيل مع التطهير العرقي المخطط، والممنهج ضد الفلسطينيين، وسياسات الفصل العنصري وسياسة القمع اليومية.

وحسب الشنطي، فإن هذه الفعالية تهدف أيضا لحشد الدعم لحراك مقاطعة إسرائيل، وسحب الاستثمارات منها، وفرض العقوبات عليها، باعتبار ذلك الوسيلة الرئيسية للتضامن مع الفلسطينيين، والعمل على تحقيق العدالة والمساواة، ووضع حد للاحتلال.

وأوضح، أنه على مدار الأسبوع والتي بدأت فعالياته يوم أمس الأربعاء، سيكون هناك العديد من المتحدثين والناشطين من خلفيات مختلفة، ومحاضرات، وورش عمل حول مختلف جوانب الصراع والمقاومة الثقافية الفلسطينية، ودراسة التراث والشعر والفنون التي أبدعها الفلسطينيون للعالم.

وأوضح أن ورش التدريب ستشمل كيفية التصدي للدعاية الإسرائيلية الهادفة إلى إخفاء الظلم الذي يعانيه الشعب الفلسطيني، فيما شمل الأسبوع إنشاء نقاط تفتيش عسكرية وهمية في جميع أنحاء الجامعة، لتوضيح الظلم المفروض على الفلسطينيين، كما تم توزيع منشورات ذات صلة حول نقاط التفتيش، مع التركيز على حقيقة أنه 'بين عامي 2000 و 2005 اضطرت 67 من الأمهات الفلسطينيات للولادة عند الحواجز العسكرية، ما أدى إلى وفاة 36 طفلا.

وتشمل الفعاليات دراسات حول سياسة الاستيطان المبنية على التطهير العرقي للفلسطينيين، لإقامة دولة يهودية إضافة لبحث أبعاد النكبة، وتأثيرها الدائم على القومية العربية.

وفيما يتعلق باعتماد منظمة 'طلاب من أجل العدالة في فلسطين' لشعار 'قبضة اليد اليمنى المشرعة في الهواء'، قال الشنطي: القبضة التي نرفعها بفخر هي رمز لتضامننا، وقوتنا، ومقاومتنا للظلم، وهي ذات القبضة التي رفعها ثوار الحقوق المدنية من ذوي الأصول الأفريقية، وقبلهم الثوار في أميركا اللاتينية خلال نضالهم من أجل الحرية، وسنرفع قبضاتنا ثابتة وعالية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة، خاصة أن النكبة لن تنتي إلا بانتهاء الاحتلال، وحتى ذلك الحين سنواصل عملنا          ونضالنا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق أسبوع الأبارتهيد في العديد من الجامعات الأميركية انطلاق أسبوع الأبارتهيد في العديد من الجامعات الأميركية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday