البنك الوطني يوقع اتفاقية مع شركات الحافلات لتطوير قطاع النقل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يعتبر شراكة استراتيجية طويلة الأمد

البنك الوطني يوقع اتفاقية مع شركات الحافلات لتطوير قطاع النقل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البنك الوطني يوقع اتفاقية مع شركات الحافلات لتطوير قطاع النقل

جانب من توقيع اتفاقية تعاون لتطوير قطاع النقل
غزة-عبد القادر محمود

وقع البنك الوطني ونقابة شركات الحافلات، اليوم الأربعاء، اتفاقية تمويل لتطوير قطاع النقل في الأراضي الفلسطينية بـ 8 ملايين دولار.

ووقعت الاتفاقية بحضور رئيس مجلس إدارة البنك طلال ناصر الدين، ومديره العام أحمد الحاج حسن، ورئيس النقابة عبد الله الحلو، ومراقب المرور في وزارة النقل والمواصلات محمود شقير، ونائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ورئيس اتحاد الغرف التجارية خليل رزق، وعدد من ممثلي شركات الحافلات.

واعتبر ناصر الدين الاتفاقية خطوة أولى لتأسيس شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع واحدة من أهم وأنشط النقابات في فلسطين، معرباً عن ثقته بأن ينعكس هذا التمويل بشكل إيجابي على التنمية المستدامة لقطاع النقل، وتقديم خدمة للمواطن بأعلى معايير الأمان والجودة.

من جهته، استعرض الحلو ما تعرض له قطاع النقل الفلسطيني في ظل الاحتلال، والذي تأثر سلبا في تقديم الخدمة للمواطن.

وقال الحلو أن شركات الحافلات واصلت تطوير ذاتها رغم كل الظروف التي مرت بها، الا أن ما هو مطلوب لهذا القطاع يمكن وصفه بالثورة كي نصل للخدمة المثلى التي نطمح لتقديمها للمواطن الفلسطيني، وكلنا أمل أن يتحقق ذلك في المستقبل القريب في اطار التخطيط المشترك مع وزارة النقل والمواصلات مدعومة من مؤسساتنا الوطنية لتطوير هذا القطاع الحيوي والهام، والنهوض به لما في ذلك من مصلحة تصب أولا وأخيرا لصالح أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأعرب عن تقديره للبنك الوطني لمبادرته في دعم هذا القطاع، لافتا إلى أن مدة صلاحية هذه الاتفاقية ثلاث سنوات قابلة للتمديد.

وتأتي أهميتها بوجوب خروج 486 حافلة من الخدمة خلال السنوات الخمس المقبلة، أي ما يعادل 50% تقريبًا من إجمالي عدد الحافلات العاملة في قطاع النقل العام والبالغ عددها 930 حافلة حاليًّا.

وتأتي الاتفاقية مع اقتراب دخول مشروع تطوير قطاع النقل العام في فلسطين (اوريو) إلى حيز التنفيذ في منتصف العام المقبل، وهو مشروع قيمته 32 مليون يورو منحة من هولندا، لتمويل شراء حافلات جديدة وحديثة لدعم وتطوير خدمة قطاع النقل في فلسطين، سيكون المستفيد منها شركات الحافلات العاملة، والتي يترتب عليها تغطية ما قيمته 8 ملايين يورو.

من جانبه، أعرب البرغوثي عن أمله بأن تنعكس الاتفاقية إيجابًا على الخدمة المقدمة للمواطنين، وهي تعبير واضح عن دور القطاع الخاص، رغم الظروف الصعبة التي يعمل في ظلها.

كما أعرب رزق عن أمله بأن تشكل هذه الاتفاقية بداية على طريق بناء قطاع نقل متطور، "ونأمل أن تنعكس على أصحاب الشركات، ليس فقط بالعمق المالي، وإنما بتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين".

وبموجب الاتفاقية، سيغطي البنك بقروض نسبة من ثمن أي حافلة ترغب الشركات بشرائها بنسبة تصل إلى 80%، إضافة إلى تغطية مساهمة الشركات الراغبة بالاستفادة من منحة هولندية، بنسبة 20% مقابل منحة بنسبة 80%.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك الوطني يوقع اتفاقية مع شركات الحافلات لتطوير قطاع النقل البنك الوطني يوقع اتفاقية مع شركات الحافلات لتطوير قطاع النقل



GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday