سعد يؤكد أن فاشية الاحتلال طالت كل مكونات حياة الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سعد يؤكد أن فاشية الاحتلال طالت كل مكونات حياة الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سعد يؤكد أن فاشية الاحتلال طالت كل مكونات حياة الفلسطينيين

قوات الاحتلال الإسرائيلي
الدار البيضاء - فلسطين اليوم

قال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، الأربعاء، إن طغيان وفاشية الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه طالت كل مكونات الحياة الفلسطينية، وإن الأرض الفلسطينية المحتلة لا زالت تنزف دما.

وجاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سعد أمام المجلس العام للاتحاد العربي للنقابات المنعقد في مدينة الدار البيضاء في المغرب بحضور ممثلي الاتحادات العمالية والنقابية من كافة الدول العربية.

وأضاف أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحاول جاهده  حسم معركة السيطرة على القدس المحتلة وتهوديها بشكل كامل بفرض المزيد من القيود لشل حركتها وإفراغها من سكانها الفلسطينيين.

ووضع سعد الحضور في صورة إجراءات واعتداءات الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين اليومية المتمثلة في ملاحقة العمال والعاملات الفلسطينيين، ومنعهم من الوصول إلى أماكن عملهم والتي وصلت إلى إطلاق الوزير الإسرائيلي المتطرف "يسرائيل كاتس" دعوته لمنع 100 ألف عامل فلسطيني من الوصول إلى أماكن عملهم  في أراضي 1948م.

وأوضح أن هذه الانتهاكات تأتي في سياق حملة مسعورة وغير مسبوقة من تحريض الإسرائيليين وبث روح الكراهية اتجاه العمال الفلسطينيين وازدياد  الاعتداءات العنصرية عليهم  وازدرائهم.

ونوه سعد إلى الأهداف التي تتوخاها  السياسات الإسرائيلية هذه  من رفع لمعدلات البطالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي ارتفعت من 34.5% في الربع الثاني من عام 2015 إلى 37.1% في الربع الثالث من العام نفسه.

وتطرق إلى ازدياد وارتكاب جرائم القتل العمد بحقهم كما حدث مع العامل محمد شماسنة من قرية قطنه بمحافظة القدس في العاشر من تشرين الأول الماضي على يد الشرطة الإسرائيلية، وكما حصل مع العامل محمد إبراهيم الحيح من بلدة صوريف في محافظة الخليل في الثاني والعشرين من الشهر نفسه، والذي تم إعدامه بدم بارد على يد جنود ما يسمون بـ"حرس الحدود" الإسرائيلي، بالإضافة إلى إصابة زميل له بجراح خطيرة جنوب غربي القدس.

وتابع: إن هذه الممارسات تتزامن مع إطلاق حملة تحريض عنصرية رسمية بشر لها مسؤولون إسرائيليون كبار مثل الوزير "يسرائيل كاتس" وعضو الكنيست السابق "ميخائيل بن ارييه" وزعيم تنظيم "لاهف" الإرهابي "بنتسي غوبتشاين"، وغيرهم من قادة اليمين الإسرائيلي المتطرف، الذين طالبوا باستبدال العمال الفلسطينيين بعمال آسيويين.

وأشار سعد إلى مواصلة الاحتلال لحصاره العسكري الإسرائيلي البري والبحري والجوي  القاسي والصعب على مليون ونصف فلسطينيي في  قطاع غزه الذي دمرته حروب الاحتلال، الأمر الذي يفاقم يوميا من صعوبة وضعهم المعيشي والإنساني ويسبب لهم مزيدا من الكوارث الاقتصادية والاجتماعية.

وعن الدور الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين قال سعد: إن الاتحاد عمل وما زال على تعزيز وتمكين الطبقة العاملة الفلسطينية من خلال مجموعة من البرامج والخطط النقابية ذات المردود التراكمي الفعال في التصدي للاحتلال الإسرائيلي ومساعيه في إعاقة تجسيد وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام  1967 وعاصمتها القدس.

ودعا إلى إعلان  نفير التصدي لسياسات الاحتلال الإسرائيلي التصفوية  لما تبقى من الأرض العربية الفلسطينية المحتلة، وطرد الإنسان الفلسطيني منها بعد استلاب أرضه؛ وإحلال المستوطنين  فيها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعد يؤكد أن فاشية الاحتلال طالت كل مكونات حياة الفلسطينيين سعد يؤكد أن فاشية الاحتلال طالت كل مكونات حياة الفلسطينيين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday