شروق تناقش دور الحوافز في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"شروق" تناقش دور الحوافز في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "شروق" تناقش دور الحوافز في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة

هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير
الشارقة ـ وام

اختتمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" اليوم مشاركتها في الدورة الخامسة من ملتقى الاستثمار السنوي والذي عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بحضور نخبة من أبرز الشخصيات الأكاديمية والخبراء والتنفيذيين والمستثمرين ورجال الأعمال من العديد من دول العالم.

وشاركت "شروق" في الملتقى كعارض وراع فضي لفعالياته حيث شكل فرصة مهمة لكبار المستثمرين من الأفراد والشركات من كافة أرجاء العالم لاتخاذ قرارات مبنية على معرفة وإطلاع حول وجهاتهم الاستثمارية المستقبلية خاصة في ظل إقامة ملتقى هذا العام تحت شعار / التنمية المستدامة من خلال الاستثمار الأجنبي المباشر في مجالات الإبتكار ونقل التكنولوجيا / وسعيه لاستكشاف مدى مساهمة الاستثمار الأجنبي المباشر في النمو الاقتصادي المستدام عبر نقل التكنولوجيا وتشريع السياسات الداعمة للاستثمار.

وقد تحدث مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لـ/شروق/ مع مجموعة من المتحدثين في الجلسة الرابعة من جلسات الملتقى والتي عقدت اليوم تحت عنوان / الحوافز والاستثمارات الأجنبية المباشرة / وشارك فيها إلى جانبه كل من مارتين كاسبار الرئيس التنفيذي لشركة فرانكيش إنداستريال بايبس الألمانية وآرنولد ليونج الرئيس التنفيذي لشركة آبنوفشين تيكنولوجيز الكندية وآندريا جولدستاين كبير الاقتصاديين في وحدة الاستثمار بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في فرنسا وكاي هاميرتش رئيس مؤسسة كيه إيه للاستثمار الأجنبي السويدية .. وأدار جلسة الحوار دوغلاس فاندن بيرغ الرئيس التنفيذي لـ إنفستمنت كونسولتينج أسوشييتس.

هدفت الجلسة التي حضرها كبار المدراء والمستثمرين الدوليين إلى طرح حوار حول إستراتيجيات وسياسات الحوافز العملية التي من شأنها تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتبدد مخاوف شركات الاستثمار.

وتناولت الجلسة بالتحليل والنقاش دور الحوافز في استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وهي قضية مهمة للنقاش لدى ص ناع السياسات وقادة الأعمال والأوساط الأكاديمية حيث سل ط المتحدثون في الجلسة الضوء على أحدث التطورات في الحوافز المالية المخصصة لجذب الاستثمارات العالية القيمة وتطرقوا إلى تجارب المستثمرين في استكشاف الحوافز الممنوحة للاستثمارات الأجنبية المباشرة المتعل قة بالإبتكار ودور الحكومات في هذا الصدد.

وقد شارك عدد من الهيئات والدوائر الحكومية ضمن منصة /شروق/ منها غرفة تجارة وصناعة الشارقة ودائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي وهيئة المنطقة الحرة بالحمرية حيث ساهمت جميع الهيئات والدوائر المشاركة في استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة بالإمارة والترويج للمقومات التجارية والاستثمارية التي تتمتع بها الشارقة من موقع استراتيجي ممي ز وحوافز وتسهيلات لتعزيز الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها ما يساهم في توسيع الأعمال والفرص الاستثمارية ويجعلها في مقدمة الوجهات المفضلة للتجارة والصناعة والاستثمار بالمنطقة.

وأسهمت مشاركة /شروق/ كراع فضي للملتقى في تعزيز رؤية الهيئة وجهودها لإبراز جاذبية الشارقة كوجهة استثمارية متمي زة لاسيما وأن الشارقة تتمتع باقتصاد ي عتبر من أكثر الاقتصادات تنوعا في المنطقة ويزخر بالفرص الاستثمارية المجزية للمستثمرين.

وتتركز مهام /شروق/ في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لإستكمال تلك المشروعات.

وتقديرا لإنجازاتها المتميزة فقد فازت /شروق/ بجائزة وكالة الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2013 و 2014 التي تقدمها مجلة ذا يوروبيان البريطانية ضمن الجوائز المصرفية للعام 2013 و 2014 - منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شروق تناقش دور الحوافز في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة شروق تناقش دور الحوافز في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday