لا اتفاق بين اليونان ومنطقة اليورو على تمديد برنامج المساعدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لا اتفاق بين اليونان ومنطقة اليورو على تمديد برنامج المساعدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لا اتفاق بين اليونان ومنطقة اليورو على تمديد برنامج المساعدة

مظاهرة أمام البرلمان اليوناني
أثينا - أ.ف.ب

افاد مصدر حكومي يوناني ان اجتماع وزراء مال منطقة اليورو الاربعاء في بروكسل لم يؤد الى اي اتفاق مع اليونان التي "لم تقبل" بتمديد برنامج المساعدة الحالي، الامر الذي يأمل به المانحون.

وقال المصدر ان "هذا الاجتماع لم يفض الى اتفاق. لم تتم الموافقة على تمديد المذكرة"، لافتا الى ان المفاوضات ستستمر "بهدف (التوصل الى) اتفاق يفيد الجانبين" حول مستقبل التمويل والاصلاحات والدين اليوناني.

ومن ناحيته، قال رئيس منطقة اليورو (يورو غروب)  يورين ديسلبلوم خلال لقاء مع الصحافيين في ختام اجتماع استمر اكثر من ست ساعات "لم نتوصل الى اتفاق مشترك". واضاف "لم نتمكن من صياغة بيان، هكذا كل ما يمكنني ان اقوله". واوضح "طموحي هو التوصل الى اتفاق حول المراحل المستقبلية للايام المقبلة. للاسف، هذا الامر لم يكن ممكنا واذن سوف نواصل محادثاتنا الاثنين والتقدم اعتبارا من هنا".

وسوف يعمل خبراء يونانيون ودائنون لليونان (المفوضية الاوروبية والبنك المركزي الاوروبي وصندوق النقد الدولي) حتى الاثنين في محاولة لايجاد ارضية حلول.

وكان الاجتماع الاستثنائي لوزراء مالية منطقة اليورو قد بدأ عند الساعة 16,30 في محاولة لتقريب وجهات النظر والاطلاع على خطة اثينا للتمويل على المدى القصير.

وخلال هذا الاجتماع، قدمت اليونان التي تمثلت بوزير ماليتها يانيس فاروفاكيس "حججا حول فشل المذكرات" وهي الاتفاقات الموقعة منذ 2010 بين اليونان من جهة وبين الاتحاد الاوروبي والمصرف المركزي الاوربي وصندوق النقد الدولي من جهة اخرى، والقائمة على منح 240 مليار يورو كقروض مقابل تقشف قاس ولائحة طويلة من الاصلاحات الهيكلية. وينتهي العمل بهذا البرنامج نهاية شباط/فبراير.

وقال فاروفاكيس في تصريح مقتضب "كان اول اجتماع لي مع منطقة اليورو وكان رائعا". واضاف "لقد عرضنا الكثير من وجهات النظر والان نتجه نحو الاجتماع المقبل الاثنين على امل ان نصل في النهاية الى نتيجة افضل ان لليونان وان لشركائنا الاوروبيين".

واوضح "لقد عرضنا وجهة نظرنا الهادفة الى التوصل الى اتفاق جديد مع اوروبا كي لا تكون اليونان على الصفحات الاولى للصحف وان لا تكون موضوع نقاش متواتر خلال اجتماعات منطقة اليورو" منددا بخطط جديدة "مسممة وخصوصا كارثية".

ويحاول الاوروبيون اقناع اثينا بطلب تمديد للبرنامج الحالي ولكن الحكومة اليونانية ترفض اي تمديد للبرنامج الحالي واقترحت خطة بديلة للتمويل والاصلاحات.

ويجب ان يتخذ القرار على ابعد حد الاثنين المقبل خلال اجتماع منطقة اليورو.

وفي اليونان، تجمع الاف الاشخاص مساء الاربعاء في اثينا تحت شعار "نفحة من الكرامة" الذي انتشر منذ ايام عدة على شبكات التواصل الاجتماعي، انبثقت عنه شعارات عدة في ساحة البرلمان ومنها "اوقفوا التقشف" و"لا تراجع" و"امنحوا اليونان فرصة" و"احترام"، كما جاء على اللافتات.

ومع انطلاقها، حشدت التظاهرة خمسة الاف شخص على الاقل، بحسب اولى تقديرات الشرطة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لا اتفاق بين اليونان ومنطقة اليورو على تمديد برنامج المساعدة لا اتفاق بين اليونان ومنطقة اليورو على تمديد برنامج المساعدة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday