مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار
دبي ـ وام

استعرض وفد من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار - إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ـ خلال زيارة قام بها مؤخرا الى المكسيك وبنما فرص مزاولة الأعمال في دبي وأبرز المزايا من حيث البنى التحتية المتطورة والموقع الجغرافي المتكامل.

ترأس وفد المؤسسة خلال الزيارة - التي تأتي ضمن سلسلة الحملات الترويجية حول الاستثمار والفرص التنموية في إمارة دبي وتستهدف دولا رائدة في عدد من القارات - فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار وخالد البوم نائب المدير التنفيذي للمؤسسة .

وقال القرقاوي ان الزيارة هدفت بشكل عام إلى تعزيز شراكة دولة الإمارات العربية المتحدة الثنائية مع كل من المكسيك وبنما حيث سعى الوفد خلال الجولة إلى التعريف بالتطورات الأخيرة في واقع الاستثمار والتنمية الاقتصادية بإمارة دبي وتوسيع تغطية الأسواق الاستراتيجية عبر الأمريكتين وتمكين المستثمرين والشركات في المكسيك من الاتصال مع دولة الإمارات ودبي بشكل خاص لتحقيق أفضل استفادة في مشاريعهم .

وأشار إلى أن المكسيك افتتحت مكتبها "برو مكسيكو" بهيئة ترويج التجارة في دبي خلال الربع الأخير من العام الماضي لتعزيز التجارة والاستثمار بين الوجهتين .. وأنه سيتم ربط بنما بإمارة دبي في أطول رحلة تجارية في العالم عندما تبدأ الإمارات رحلاتها بين المدينتين في فبراير 2016 مما سيؤدي إلى زيادة التبادل التجاري والاستثماري معهما .

وأضاف القرقاوي أن المكسيك تلعب دورا إقليميا حيث تتمتع بأسس اقتصادية متينة وتقع/ 90/ في المائة من تجارتها تحت مظلة اتفاقيات التجارة الحرة وتحتل كل من القطاعات الخدمية والزراعية والصناعية أكثر من/ 70/ في المائة من الناتج المحلي الإجمالي .. وتركز المكسيك في الوقت الحاضر على تجديد بنيتها التحتية ويمكن لإمارة دبي أن توفر القاعدة المناسبة لتحقيق النمو المنشود لاقتصادها الموجه للتصدير".

واوضح ان وفد مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التقى /90/ شخصا يمثلون كبرى الشركات والمستثمرين في المكسيك وشارك في منتدى الشركات القانونية وذلك بدعم من سفارة دولة الإمارات في المكسيك كما تم تنظيم اجتماعات خاصة بحضور مجموعة من المستثمرين الاستراتيجيين في المكسيك ومجموعة من نخبة رجال الأعمال في بنما والشركات القانونية وبدعم من شركة غرينبرغ القانونية.

وقال القرقاوي أنه لاحظ خلال هذه الاجتماعات مستوى عاليا من الوعي بدبي وهناك اهتمام حول آلية ممارسة الأعمال التجارية في الإمارة .. وكان الاهتمام الرئيسي للمكسيكيين بقطاعات الصناعة والزراعة والتجارة والمعدات والخدمات المالية خصوصا الصكوك .

واضاف ان المؤسسة استعرضت في بنما مزايا وجود الربط الجوي المباشر بين بنما ودبي والفرص التجارية المشتركة إلى جانب استعراض مختلف المجالات التي يمكن للشركات البنمية الاستفادة منها للتوسع في أعمالهم إلى سوق الخليج والمنطقة المجاورة من خلال إمارة دبي.

وأشار القرقاوي الى ان بنما تمتلك مركزا لوجستيا استراتيجيا شبيه بإمارة دبي حيث تمر بلادها عبر قناة بنما ويسيطر كلا الاقتصادان "دبي وبنما" على القطاع الخدمي .. ومع توسع المناطق الحرة في دبي ومدينة دبي الملاحية من جهة ومكانة بنما كثاني أكبر اقتصاد في أمريكا الوسطى من جهة أخرى هنالك المزيد من الفرص للتعاون التي ستثمر خلال السنوات القليلة المقبلة .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تعزز مكانة دبي كمركز للخدمات اللوجستية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday