مطالب باستثناء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مطالب باستثناء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مطالب باستثناء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة

السلع الأساسية في السعودية
الدمام ـ فلسطين اليوم

دعا رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية في المملكة الدكتور عبدالرحمن الزامل، إلى استثناء السلع الأساسية من فرض ضريبة القيمة المضافة، والمترقب تطبيقها في دول مجلس التعاون الخليجي مستقبلًا، حيث أعلنت وزارة المالية الإماراتية الأسبوع الماضي أن دول الخليج ما زالت تدرس اقتراحا بفرض ضريبة القيمة المضافة إلا أن فرض الضريبة تأخر لعدم التوصل لاتفاق بين دول مجلس التعاون الخليجي على نسبة الضريبة والإعفاءات الخاصة بها.

وأوضح الزامل في حديث إنه من المستبعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة في الوقت الحالي، نظرا لعدم قدرة المواطن على تحملها وقوة اقتصاد دول التعاون، مبينا أن المستورد والمصنع والتاجر لن يتأثروا بفرض الضريبة حال إقرارها، وإنما المستهلك، وهو الأمر الذي يستدعي ضرورة اتفاق كافة دول المجلس على هذه الضريبة بعد استيفاء الدراسات المناسبة بالأرقام والإحصاءات، مشيرا إلى عدد من القرارات الاقتصادية لدول المجلس التي طبقتها المملكة وحدها فقط دون التزام البقية بها، معلقا على ذلك بقوله: "وهذا ما لا نريده مستقبلا خاصة فيما يتعلق بمثل هذا القانون".

وأشار الزامل إلى تقرير صندوق النقد الدولي، الذي صدر الأسبوع الماضي، وحث فيه المملكة على اتخاذ إجراءات تتسم بالتقشفية مثل خفض الأجور ورفع أسعار البنزين وفرض ضريبة القيمة المضافة، حيث يرى الزامل جدوى تطبيق التوصية الخاصة بتطبيق الضريبة، إلا أنه وصف مطالبة الصندوق الدولي بتخفيض الرواتب بالخطأ الكبير، معللًا ذلك بقوله "لأن الرواتب في المملكة تعتبر الأقل إذا ما قورنت بدول مجلس التعاون"، مشيرًا في ذات الوقت إلى أن المملكة لن تقبل بأي أعباء إضافية على المواطن، كما أن عملية فرض ضريبة القيمة المضافة ليست بهذه السهولة، إذ من المفترض وجود طرق ومداخيل أخرى للضرائب، بحيث لا تؤثر في دخل المواطن. وأكد الزامل على أن تطبيق ضريبة القيمة المضافة أمر يعد بالغ الحساسية، مضيفا "ومن الأهمية بمكان مراعاة الاحتياجات اليومية للفرد، وفي حال طُبقت هذه الضريبة فينبغي أن يتم استثناء السلع الأساسية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مطالب باستثناء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة مطالب باستثناء السلع الأساسية من ضريبة القيمة المضافة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday