فلسطين تشارك في مؤتمر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك في مؤتمر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك في مؤتمر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
نيويورك - وفا

شاركت دولة فلسطين، في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وألقت السفيرة فداء عبد الهادي ناصر، كلمة نيابة عن المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، السفير رياض منصور، الذي ترأس الوفد لهذا المؤتمر.

وقالت إن دولة فلسطين وبعد حصولها على وضع الدولة المراقب في الأمم المتحدة، اعلنت انضمامها إلى الاتفاقيات والمعاهدات المتعلقة بحقوق الإنسان، التي من ضمنها اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة وطنية لمتابعة التزاماتنا بموجب هذه الاتفاقيات وانسجامها مع القوانين الوطنية بهدف تقوية دفاعنا عن حقوق الإنسان في دولة فلسطين.

وأشارت إلى أن المادة 22 من القانون الأساسي لدولة فلسطين تؤكد ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في التعليم والرعاية الصحية والضمان الإجتماعي، وحتى قبل الانضمام إلى الاتفاقية تم إقرار القانون رقم (4) لعام 1999 الذي يوفر مجموعة من الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك توفير بطاقات خاصة لهم للحصول على مجموعة من الخدمات، بما في ذلك إعادة التأهيل وتسهيل الوصول إلى الأماكن وتوفير فرص العمل.

ولفتت إلى أن القانون أكد ضرورة أن توفر المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني فرص عمل لذوي الإعاقة بنسبة لا تقل عن 5% من عدد الموظفين في هذه المؤسسات والمنظمات، كما تم تشكيل مجلس أعلى لذوي الإعاقة بمرسوم رئاسي.

وبينت أن فلسطين اعتمدت في شهر أغسطس 2013 خطة استراتيجية وطنية طموحة لقطاع الأشخاص ذوي الإعاقة مترافقاً مع مؤشرات إحصائية مخصصة لهم، الأمر الذي يساعد في عملية التقييم وتحديد الإصلاحات اللازمة.

وأكدت أن شعبنا الفلسطيني في الأرض المحتلة الذي حول الاحتلال قسماً منهم إلى معاقين بشكل دائم سيواصل مسيرته نحو الحرية والاستقلال، وأن حقوق الإنسان هي في الأساس لضمان هذه الحرية وحمايتها وتوفير السبل لأبناء شعبنا ليتمتعوا بهذه الحقوق دون تمييز، وستواصل دولة فلسطين العمل لتعزيز أهداف الحرية وحقوق الإنسان وهذا التزام منها أمام المجتمع الدولي.

يذكر أن فلسطين شاركت لأول مرة في رعاية حدث أقيم على هامش المؤتمر حول الشباب العربي والاعاقة، تعبيرا عن عزمها في أن تكون عضوا فاعلا في المجتمع الدولي في هذا المجال.

وألقت الفتاة شذى أبو سرور، محاضرة عن هموم ومشاغل وحقوق الشباب الفلسطينيين ذوي الإعاقة في فلسطين والتحديات التي يواجهونها.

وعبر السفير منصور الذي حضر هذه الفعالية عن اعتزازه وفخره بهؤلاء الأشخاص الذين حتى وهم يعانون من ظروف إعاقتهم إلا أنهم منهمكون كبقية أبناء شعبنا في السعي لتحقيق الاهداف الوطنية الكبرى وعلى رأسها إنهاء الاحتلال وإنجاز استقلال دولة فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك في مؤتمر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة فلسطين تشارك في مؤتمر حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday