فيلم قصير لحمد الطبية يفوز بجائزة مهرجان كان السينمائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيلم قصير لحمد الطبية يفوز بجائزة مهرجان "كان" السينمائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم قصير لحمد الطبية يفوز بجائزة مهرجان "كان" السينمائي

خلال تسلم الجائزة
الدوحة - فلسطين اليوم

فازت مؤسسة حمد الطبية بجائزة التلفزيون والإعلام المؤسسي لمهرجان كان السينمائي لعام 2015، وذلك عن فيلم التمريض القصير الذي يحمل عنوان "مهنة نبيلة".

والفيلم القصير عبارة عن فيديو تم تصويره في مواقع مختلفة بمؤسسة حمد الطبية، وهو يصور يوم عمل اعتيادي في الحياة المهنية لمجموعة من الممرضات القطريات، ويسلط الضوء على الأسباب التي دعت هذه الكوادر إلى اختيار مهنة التمريض وعلى ما تركه انضمامهن إلى هذه المهنة من أثر في النظام الصحي بدولة قطر.

ونال الفيلم الجائزة الفضية لفئة الإعلام التسويقي، وذلك خلال حفل خاص أقيم بمدينة كان الفرنسية مؤخراً.

وعبرت الدكتورة حنان الكواري مديرة عام مؤسسة حمد الطبية عن فخر المؤسسة بالحصول على هذه الجائزة المتميزة وفخرها بكوادرها التمريضية التي كانت وراء هذا الإنجاز الفريد، وقالت إن فوز هذا الفيلم بإحدى جوائز مهرجان "كان" يجسد مدى الالتزام والرغبة والمعرفة الغزيرة والخبرة الطويلة التي تتمتع بها الكوادر التمريضية بمؤسسة حمد.

وأضافت ان كوادر التمريض تعد من أهم عناصر الخلق والابتكار في مجال الرعاية الصحية وقد جسد الفيلم القصير ذلك بكل وضوح وأظهر كيف ساهمت مهارات الملاحظة والرعاية الحانية والمعرفة الغزيرة التي تتمتع بها هذه الكوادر في مساعدة المرضى على حسن إدارة احتياجاتهم العلاجية.
وكان الفيلم القصير قد تم إنتاجه لشرح مختلف أبعاد ونواحي خدمات الرعاية التمريضية بمؤسسة حمد الطبية بهدف استقطاب الشباب القطري للعمل في مهنة التمريض.
ويتضمن هذا الفيلم التسجيلي مقاطع حقيقية لممرضات من مؤسسة حمد الطبية لبيان الدور الهام والمحوري الذي تؤديه الكوادر التمريضية باعتبارها من أهم عناصر الخط الأمامي في نظام الرعاية الصحية بدولة قطر.

من جانبها قالت الدكتورة بدرية اللنجاوي مساعدة مدير التمريض للتطوير المهني والتقطير بمؤسسة حمد الطبية،التي استلمت الجائزة نيابة عن مؤسسة حمد، إن كوادر التمريض تمثل العنصر الرئيسي في نظام الرعاية الصحية حيث يتجاوز الدور المنوط بهذه الكوادر مجرد مساعدة الأطباء في عملهم الى كونها تمثل العمود الفقري لرعاية المرضى.

وأشارت الى أن الكوادر التمريضية بمؤسسة حمد تضم حاليا قيادات إكلينيكية تتمتع بمهارات مميزة وتحمل شهادات عليا وتلعب دورا هاما في عملية التحول والارتقاء التي يشهدها نظام الرعاية الصحية في دولة قطر.

ويمثل هذا الفيلم "باللغتين العربية والانجليزية" باكورة الإنتاج ضمن سلسلة أفلام من خمسة أجزاء عملت مؤسسة حمد الطبية على إنتاجها بغرض إلقاء الضوء على الدور الكبير والمؤثر الذي تلعبه الكوادر التمريضية في الوقت الراهن، حيث تتضمن هذه السلسلة 4 فيديوهات يمتد كل منها لدقيقتين وهي تصور التجربة الشخصية لثلاث ممرضات من ذوات الخبرة العالية وتوضح كيف تمكنّ من خلق التوازن المطلوب بين الحياة العملية وحياة المنزل وكيف نجحن في استغلال ما لديهن من خبرات ومعرفة ومشاعر في رعاية مرضاهن بما مكنهن من اجتياز كافة العقبات والصعوبات المألوفة في الممارسة التمريضية المعاصرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم قصير لحمد الطبية يفوز بجائزة مهرجان كان السينمائي فيلم قصير لحمد الطبية يفوز بجائزة مهرجان كان السينمائي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday