محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات البورتريّه لهم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنّه اجتهد لإبراز موهبته

محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات "البورتريّه" لهم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات "البورتريّه" لهم

الرسام محمد محسن
سوهاج - أمل باسم

أوضح الرسام محمد محسن أن لوحاته جسدت ملامح شخصيات عالمية ومحلية، وأخرى لمواطنين اشتروا لوحاته عشقًا في جمالها، معتمدًا على ما يسميه إحساس ونظرة الفنان، كما نالت لوحاته إعجاب المشاهير الذين قام برسمهم.

محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات البورتريّه لهم

وكشف محمد محسن، في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنه خريج كلية آداب قسم علاقات عامة، ويقيم في مدينة سوهاج، حيث "بدأت تظهر ملامح موهبتي وأنا في الثامنة من عمري في المرحلة الابتدائية آنذاك، أقوم برسم الشخصيات الكرتونية التي أشاهدها في التلفزيون، مثل كابتن ماجد وسلاحف النينجا. أما خلال فترة دراستي في المرحلة الاعدادية والثانوية، فبدأت أرسم المعلمين وبملامح واضحة"، ما أثار إعجابهم بموهبته، مع تشجيع من زملائه الطلاب "الذين كانوا دائماً ما يحضرون لمشاهدة ما رسمت فأدركت آنذاك أني أفعل شيئًا مميزًا، يجب أن أتنبه له. وأثناء دراستي في المدرسة العسكرية الثانوية بسوهاج قمت برسم أحد جدران مخزن في المدرسة، وبعدها بدأت فعلًا أعمل على تنمية موهبتي والحفاظ عليها".

محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات البورتريّه لهم

وبيّن الرسام محمد أنه لم يتلقَ أي دعم مادي أو معنوي، مرجحًا "أن يكون السبب في ذلك لأنني لم اعرض لوحاتى بقصور الثقافة أو لم أعرف لديهم، ولم أقم بذلك بسبب توقعاتي الناتجة من تجارب من سبقوني فى التقديم على قصور الثقافه وغيرها من المعارض".

محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات البورتريّه لهم

وأبرز أن  رسم البورتريه أصبح مصدر دخل له، بعد أن عمل على تنمية موهبته لأيام وساعات طويلة، ما مكّنه من إقناع الشخص الراغب في رسم بورتريه له بالفكرة "لأنه يقتنع بأن هناك مجهود يُبذل ونتيجة تُشعره بأنه أخذ شيئًا قيّمًا في مقابل ما أعطاه لي من مال".

ولفت إلى أن "هناك رؤية عامة محصورة فى أن الفن هو التمثيل والغناء، وهى رؤية قاصرة مختزلة لأشكال الفن المتعددة والمتنوعة، وهذة الرؤية المختزلة أدت الى طفو التمثيل والغناء على سطح رؤية ومفهوم الناس، وبالتالي أحدث ذلك الطفو رؤية ضبابية للفنون الأخرى التي على رأسها الرسم، إلى جانب أن الحظ الأوفر من الشهرة والأضواء يسلط على من يقوم بالغناء والتمثيل".

وبيّن الفنان محمد محسن أنه غير مقتنع بوجود مثل أعلى للفنان في الرسم "لأن المواهب تتفاوت وتختلف من شخص لأخر ومن حقبة زمنية لأخرى، لذلك قد يكون مثلي الأعلى شخص قام برسم لوحة بتقنية وأسلوب أبهراني، ففى تلك اللحظة هو المثل الأعلى بالنسبة لي لأتعلم من أسلوبه ومن الإضافات الجديدة التى قدمها لي فى عمله الفني عندما شاهدته ، مع الأخذ فى الاعتبار أن لكل فنان لمسته الخاصة في اللوحات، التي تعكس إحساسه الخاص وتقنيته الخاصة فى استخدام أدوات الرسم حتى وإن استخدم نفس أدوات الفنان الذى يتعلم منه".

وكشف عن أن أمنية الطفولة كانت أن يصبح رجل شرطة لأنه كان يرى فيه الرجل القوي الذي يحمي الناس بلا مقابل، فضلًا عن حمله الدائم للسلاح، ما كان يعني له أنه بعيد عن أي خطر، موضحًا أنه "عندما كبرت لم يستمر الحلم معي" مبيّنًا أن ميوله اتجهت نحو الرسم.

ولفت إلى رسمه البورتريه لعدد من الشخصيات البارزة محليًا وعالميًا، ومنها الشيخ محمد متولي الشعراوي والفنان أحمد السقا والفنان خالد صالح ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو والممثل جوني ديب والدكتور مصطفى محمود والمطرب عبدالحليم حافظ والممثل العالمي عمر الشريف والفنان فؤاد المهندس. كما أوضح أن الملحن المصري حسن الشافعي أبدى إعجابه الشديد باللوحة التي رسمها له خلال مشاركته في الموسم الثاني من برنامج "أرب أيدول"، "كما نالت ا"لبورتريه" التي قمت برسمها للفنان أحمد السقا في فيلم "الجزيرة" الجزء الثاني إعجابه وقدم لي الشكر من خلال حسابه الشخصي على موقع "انستغرام"، بينما أرسل لي الإعلامي السعودي أحمد الشقيري رسالة على البريد الإلكتروني يقدم لي الشكر ويشيد باللوحة التي قمت برسمها له".

وأعرب عن تمنياته بأن يقوم نجم كرة القدم "كريستيانو رونالدو" بإبداء إعجابه باللوحة التي رسمها له، منوهًا إلى أنه "بالرغم من أن لوحاتي نالت إعجاب الكثير من الشخصيات العامة التي لها مكانة عالية إلا أني أقيّم نفسي بأنني ما زلت في المستوى المتواضع".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات البورتريّه لهم محمد محسن يلقى إعجاب النجوم برسومات البورتريّه لهم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday