أحرار تفتتح معرضًا فنيًا يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"أحرار" تفتتح معرضًا فنيًا يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أحرار" تفتتح معرضًا فنيًا يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال

سجون الاحتلال الإسرائيلي
نابلس-فلسطين اليوم

افتتح مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان في نابلس شمالي الضفة الغربية اليوم الأحد معرضا فنيا يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
وحمل المعرض عنوان: "كي لا ننسى الأحرار"، وأقيم بالتعاون مع مركز "أوتار" للإبداع الفني والثقافي الذي استضاف المعرض.
وشارك في افتتاح المعرض رئيس "الحركة الإسلامية" في الداخل الفلسطيني المحتل العام 1948 الشيخ رائد صلاح، ووالدا الشهيد القائد في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" يحيى عياش إلى جانب عدد من نواب المجلس التشريعي وأسرى محررين.
ويهدف المعرض لتسليط الضوء على معاناة الأسرى والأسيرات الفلسطينيات، وللتركيز على قضية نواب المجلس التشريعي الأسرى في سجون الاحتلال.
وأكد الشيخ صلاح في كلمته أن قضية الأسرى على رأس الثوابت الفلسطينية، باعتبارهم قلب الحياة النابض لمسيرة الشعب الفلسطيني، ولو ماتت قضيتهم ستموت قضية فلسطين.
وشدد الشيخ على أن ملف الأسرى سيبقى مفتوحا ما دام الاحتلال قائما، وأن الحل الجذري لقضيتهم هو زوال الاحتلال، مضيفا، "نحن نرى ذلك قريبا من عيون الأسرى وعيون آبائهم وأمهاتهم وأزواجهم وأبنائهم".
ويضم المعرض ما يقرب من 50 صورة ولوحة فنية تجسد المراحل التي يمر بها الأسير الفلسطيني، ابتداء من لحظة الاعتقال ومرورا بمرحلة التحقيق وحتى المحاكمات العسكرية، وكذلك أساليب وطرق التعذيب المتبعة داخل سجون الاحتلال.
كما يضم زاوية للتعريف بنواب المجلس التشريعي المعتقلين حاليا في سجون الاحتلال البالغ عددهم 13 نائبا أسيرا غالبيتهم عن حركة "حماس" إضافة لوزير "الأسرى" السابق وصفي قبها.
واشتمل المعرض على زاوية مخصصة لعرض المشغولات اليدوية من إنتاج الأسيرات الفلسطينيات داخل سجون الاحتلال تضم العديد من المطرزات والأعمال الفنية والتحف المنزلية.
وأوضح مدير مركز "أحرار" فؤاد الخفش أن المعرض يندرج تحت الأنشطة المستمرة والجهود المبذولة في سبيل إبقاء قضية الأسرى حية وراسخة في وجدان أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف شرائحه.
ولفت الخفش إلى أهمية مثل هذه الفعاليات والمعارض في دعم قضية الأسرى وعدالتها.
ومن المقرر أن يستمر المعرض بفتح أبوابه واستقبال الزوار في مقر مركز أوتار برفيديا حتى مساء الخميس المقبل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحرار تفتتح معرضًا فنيًا يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال أحرار تفتتح معرضًا فنيًا يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday