افتتاح معرض  تذكار في غاليري المرخية الأربعاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح معرض " تذكار" في غاليري المرخية الأربعاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح معرض " تذكار" في غاليري المرخية الأربعاء

الفنانة اللبنانية جنان مكي باشو.
الدوحة ـ قنا

افتتح جاليري المرخية مساء اليوم معرضه الجديد الذي يحمل عنوان " تذكار" للفنانة اللبنانية جنان مكي باشو.

ويضم المعرض الذي يقام في مركز كتارا للفنون ويستمر حتى 6 من مارس المقبل 25 لوحة فنية للفنانة اللبنانية، والتي تتنوع ما بين البورتريه والأعمال الزيتية.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد إبراهيم السليطي، المدير العام لـ /كتارا/ " إن احتضان معرض جاليري المرخية يعتبر جزءا من رسالة كتارا التي تسعى الى احتضان كافة الفنانين والمبدعين سواء من القطريين أو غير القطريين".. مشيرا إلى أن الحي الثقافي دائما ما يجذب مشاركة الفنانين الذين يجدون في "كتارا" مركزا للفنون والابداع وفضاء لعرض مواهبهم المتميزة.

وأشاد السليطي في تصريح له على هامش افتتاح معرض " تذكار" بأعمال الفنانة اللبنانية جنان التي جلبت معها من بلادها أجمل ابداعاتها، لافتا إلى أن هذا الأمر ليس بغريب على لبنان بلد الفن والابداع.

وبدورها، أعربت الفنانة باشو عن سعادتها لافتتاح معرضها في الدوحة، متقدمة بالشكر الجزيل لكل من جاليري المرخية وكتارا اللذين أتاحا لها هذه الفرصة للتواصل مباشرة مع الجمهور القطري المحب للفن والمشجع للفنانين والمبدعين.

وأوضحت أن معرضها " تذكار" يضم مجموعة من أعمالها الفنية التي جسدت فيها وجوه مشاهير ونجوم الفن العربي ، والتي تعبر من خلالها عن رؤيتها الفلسفية والفنية.

وأضافت " إنها تعتمد خلال لوحاتها الفنية بشكل عام على مناقشة المواضيع التي تهم بلادها لبنان، لاسيما مواضيع الحروب والنزاعات والصراع".. منوهة بأن معرض الدوحة "تذكار" ما هو إلا رسالة تذكر بدمار الماضي من حروب وصراعات حلت بلبنان والمنطقة العربية، آملة أن ينجح الفن في محاربة النزاعات بين الشعوب ، وأن يصبح اللغة التي توحد بين البشر أيا كانت انتماءاتهم أو جنسياتهم أو دياناتهم.

يذكر أن الفنانة اللبنانية جنان مكي باشو ولدت في بيروت، ودرست الأدب الفرنسي، وعملت أستاذة ومدربة للفنون في الولايات المتحدة منذ عام 1984 وحتى 2000، وبعد عودتها إلى بلدها قامت بتدريس فن الطباعة في كل من الجامعة الأمريكية في بيروت والجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا.

وقد شاركت باشو في العديد من المعارض في مدن أمريكية وأوروبية وعربية بالإضافة إلى بلدها.

يشار إلى أن غدا /الأربعاء/ سيشهد أمسية فنية يقيمها جاليري المرخية بالتعاون مع المركز الشبابي للإبداع الفني بمقر المركز، حيث سيتم خلالها استضافة الفنانة باشو للحديث حول معرضها بالدوحة وتجربتها الفنية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض  تذكار في غاليري المرخية الأربعاء افتتاح معرض  تذكار في غاليري المرخية الأربعاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday