افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة

رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو
رام الله - وفا

افتتح رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو،الأحد، كلية الدراسات العليا التابعة للجامعة 'مسقط' بعد حصولها مؤخرا على ترخيص من وزارة التربية والتعليم العالي.

وأكد عمرو خلال افتتاح الكلية أن 'القدس المفتوحة' مستمرة في مسيرتها الهادفة لخدمة المجتمع بكل فئاته، منوها إلى أن افتتاح الكلية جاء بعد ولادة عسيرة، وهي تمثل بارقة أمل للخريجين من مختلف الجامعات، خاصة خريجي الجامعة الذين أوصدت في وجوههم فرصة إكمال دراساتهم العليا، أو لم يعطوا فرصا متساوية مع أقرانهم من الجامعات الشقيقة.

ونوه إلى أن 'القدس المفتوحة' تمثل حلم القادة الكبار الذين حملوا همّ شعبهم، مشيرا إلى أن الجامعة أنشئت بهدف توفير فرصة التعليم لأبناء شعبنا والذهاب إلى كل بيت فلسطيني، بدلا من أن يذهب الطالب إلى الجامعة، للتغلب على إجراءات الاحتلال ضد مؤسسات التعليم العالي.

وأضاف عمرو أن الولادة العسيرة لافتتاح كلية الدراسات العليا جاءت لسببين، الأول هو سوء فهم رسالة الجامعة وفلسفتها القائمة على التعليم المدمج وعدم التفريق بينه وبين التعليم القائم على الانتساب، والثاني عدم قناعة بعض المسؤولين بحاجة جامعة القدس المفتوحة وخريجيها لهذه الكلية.

وشكر رئيس الوزراء رامي الحمد الله، ووزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ورئيس هيئة الاعتماد والجودة محمد السبوع، لمضيهم في إكمال منح التراخيص اللازمة لجامعة القدس المفتوحة وتمكينها من افتتاح هذه الكلية، رغم كل المعوقات التي اعترضت الطريق.

كما التقى عمرو طلبة الدفعة الأولى من طلبة كلية الدراسات العليا في يومهم الأول، مرحبا بهم في أسرة جامعة القدس المفتوحة، قائلا: 'أنا سعيد أن أقف اليوم بين طلبة كلية الدراسات العليا التي تعدّ محطة مهمة منذ تأسيس الجامعة'.

وأوضح عميد كلية الدراسات العليا والبحث العلمي حسن السلوادي، أن ما تطرحه الكلية سيخدم الطلبة من مختلف الجامعات الفلسطينية عامة، وخريجي الجامعة خاصة، إذ سيتيح لهم فرصة إكمال دراساتهم العليا، مشيرا إلى أن الجامعة تخطط لطرح تخصصات أخرى في أقرب فرصة ممكنة.

وتتكون كلية مسقط من (6) طوابق بمساحة (1800) متر مربع، وتضم (4) مختبرات حاسوب، ومختبرا للعلوم، و(18) قاعة دراسية، ومكتبة إلكترونية، وغرفة (فيديو كونفرنس)، وغرفة تحكم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة افتتاح كلية الدراسات العليا التابعة لجامعة القدس المفتوحة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday