بدء أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة في جامعة الأميرة نورة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بدء أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة في جامعة الأميرة نورة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة في جامعة الأميرة نورة

المؤتمر الدولي للحوسبة السحابية
الرياض - واس

بدأت اليوم فعاليات المؤتمر الدولي للحوسبة السحابية الذي تنظمه كلية علوم الحاسب والمعلومات في جامعة الأمير نورة بنت عبدالرحمن، بمشاركة 15 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها على مدى يومين, وذلك بمركز المؤتمرات في الجامعة بالرياض.

وأوضحت معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل، في كلمة لها خلال الحفل المعد بهذه المناسبة أن المؤتمر يبحث في تعزيزات الحوسبة السحابية ومتابعة المستجدات في علم التقنية الذي يجسد ويسهل التعرف ويختصر المسافات ويوجد الحلول ويقلص الفجوة بين مستويات التقدم في المجتمعات, للوصول إلى بناء اقتصادي معرفي يحقق التنمية المستدامة ويضمن مستقبل اقتصادي.

وأبانت أن المؤتمر يهدف إلى الوقوف على أحدث التطورات العلمية في مجال الحوسبة السحابية لتعزيز ودعم البحث العلمي عن طريق عرض الأفكار المبتكرة ومناقشتها، ونتائج البحوث والتطبيقات والخبرات من مختلف أنحاء العالم، فضلا عن تسليط الضوء على الأنشطة المتعددة في المجالات ذات الصلة بمحاور المؤتمر.


من جانبه تحدث رئيس جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات ( IEEE )في السعودية الدكتور محمد التركي, عن أهمية المؤتمر وأهدافه من خلال محاور المؤتمر التي تشمل تقنيات الحوسبة السحابية، والاتصالات والشبكات، والأنظمة الذكية وهندسة البرمجيات، وإدارة البيانات ونظم المعلومات.

من جهتها أشارت رئيسة المؤتمر الدكتورة سحر شبانة, إلى أن المؤتمر يجمع المفكرين والباحثين والمختصين من جميع أنحاء العالم للتشاور حول التحديات التي تطرح في مجال المعلوماتية والحوسبة التي تتطلب جهداً أكبر للمشاركة والتعاون، مفيدة أن مراكز ( البيانات، المعالجات، التخزين ) تعمل على مواكبة التطورات الحديثة للحوسبة مثل البيانات الضخمة والنظم الموزعة وأمن البنيات التحتية والسحب المدمجة.


وأفادت أن البرنامج يتضمن كلمات لمتحدثين، وجلسات علمية, وورش عمل, ومسابقات لملصقات الطلاب, إضافة إلى معرض مصاحب للمؤتمر، لافتة إلى أن المؤتمر استقبل 151 ورقة علمية كاملة تم قبول 78 ورقة، كما تم نشر أفضل 49 ورقة في (IEEEeplore)كأبحاث كاملة، وتوزعت مواضيع الأوراق المقبولة على محاور المؤتمر على النحو التالي : محور الحوسبة السحابية وتم قبول 19 من 52 ورقة بحثية، ومحور الاتصالات والشبكات وتم قبول 18 من 37 ورقة بحثية، ومحور الذكاء الصناعي وتم قبول 13 من 21 ورقة بحثية، فيما استقبل المؤتمر 46 ملصقاً علمياً, و 19 ورشة عمل.عقب ذلك بدأت جلسات المؤتمر .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة في جامعة الأميرة نورة بدء أعمال المؤتمر الدولي للحوسبة في جامعة الأميرة نورة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday