الشرافي يؤكد اتخاذ الحكومة إجراءات قانونية حيال التجاوزات في جامعة الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يمدد مهلته حتى نهاية الشهر الجاري على أمل حسم الأزمة الراهنة

الشرافي يؤكد اتخاذ الحكومة إجراءات قانونية حيال التجاوزات في جامعة الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشرافي يؤكد اتخاذ الحكومة إجراءات قانونية حيال التجاوزات في جامعة الأقصى

جامعة الأقصى
غزة - عبد القادر محمود

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، الأحد، عن تمديد المهلة المعطاة لجامعة "الأقصى"؛ حتى نهاية الشهر الجاري، من أجل التوصل إلى حل نهائي لأزمتها؛ وذلك حفاظًا على المسيرة الأكاديمية فيها.

وأكد صيدم، في تصريحٍ صحافي، أنّه مدد المهلة التي انتهت اليوم، بناءً على طلب رئيس مجلس أمناء الجامعة، واستجابةً لمطالب القوى الوطنية والإسلامية، واحترامًا لمناشدة رؤساء الجامعات والكليات الفلسطينية في القطاع، وتقديرًا للمؤشرات الإيجابية الأولية التي توفرت للوزارة.

من جهته، أوضح مستشار الرئيس محمود عباس ورئيس مجلس أمناء جامعة "الأقصى" كمال الشرافي، أنّ حكومة التوافق الوطني ستتخذ إجراءات وفق القانون، هدفها تحقيق مصلحة المواطنين في حال لم تتغلب لغة الحوار لإنهاء التجاوزات التي تتم في الجامعة داخل غزة.

وأضاف الشرافي: "إننا لن نقبل أن تمارس طريقة الغاب علينا، وصاحب الولاية فقط وزير التربية والتعليم العالي؛ وإلا لن نتقدم بوجود أكثر من مرجعية، هناك حكومة واحدة ووزارة واحدة"، مبرزًا: "نحن حاورنا وحاولنا لفترة طويلة على أمل أن تغلب لغة الحوار على لغة القوة التي تمارس في قطاع غزة؛ لكننا واجهنا عددًا من العقبات، خصوصًا فيما يتعلق بصلاحيات مجلس الأمناء، وعدم الالتزام بتعليمات وزير التربية والتعليم العالي"، مؤكدًا وقوف مجلس الأمناء وقفة جادة لوضع حد لهذه التجاوزات التي وصفها باللا قانونية.

وشدد على أنّ قضية الجامعة أصبحت قضية رأي عام في غزة، مشيرًا إلى ما قاله أحد المواطنين الذي أكد وجود مشكلتين في القطاع: الكهرباء، و جامعة "الاقصى"، وتحول مصير الطلبة إلى المجهول، لافتًا إلى أنّها الجامعة الحكومية الوحيدة في قطاع غزة التي تضم 29 ألف طالب وطالبة، وسيصبح مصيرهم مجهولًا.

هذا وكان وكيل وزارة التربية والتعليم العالي في غزة الدكتور زياد ثابت، شن هجومًا عنيفًا على وزارة "التربية والتعليم" في الضفة الغربية، مبيّنًا، خلال تصريح صحافي له، أنّ أهل فلسطين لن يسمحوا لأي شخص أن يعبث بمقدرات جامعة "الأقصى" أو أن يتطاول على قرارات الزعيم "أبو عمار" الخاصة بأكبر جامعة فلسطينية التي تضم أكثر من 25000 طالب وطالبة.

وأردف ثابت، أنّ وزارة التعليم في رام الله التي تدير ظهرها لمؤسسات التعليم العالي في غزة؛ أصدرت خلال الأيام الأخيرة، قرارًا بعدم الاعتراف بجميع مؤسسات التعليم العالي والبرامج التعليمية التي تم إنشاؤها واعتمادها في غزة خلال فترة الانقسام.

وطالب الوزارة بتنفيذ مهامها ومسؤولياتها تجاه مؤسسات التعليم العالي في غزة، وأن تعاملها وتعامل طلبتها على قدم المساواة مع مؤسسات وطلبة الضفة الغربية في ظل الحكومة الواحدة والوطن الواحد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرافي يؤكد اتخاذ الحكومة إجراءات قانونية حيال التجاوزات في جامعة الأقصى الشرافي يؤكد اتخاذ الحكومة إجراءات قانونية حيال التجاوزات في جامعة الأقصى



GMT 08:43 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مغاربة يستعينون بـ "الذكاء الاصطناعي" لتعليم مادة الرياضيات

GMT 08:03 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قصة معلمة أسوانية تسبب اسمها في شهرتها
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday