فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي

افتتاح مهرجان الاسكندرية
القاهرة - فلسطين اليوم

فاز الفيلم الالباني "اقسمت ان تكون عذراء" للورا بيسبوري بالجائزة الذهبية في المسابقة الدولية لمهرجان الاسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الابيض المتوسط، بحسب ما اعلن المنطمون الثلاثاء.

وفي حفل اختتام المهرجان المقام في مكتبة الاسكندرية، قالت الممثلة المصرية الهام شاهين رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية ان الفيلم "كان الافضل من بين الافلام الخمسة عشر التي تمت مشاهدتها خلال الايام السبعة" للدورة الحادية والثلاثين من المهرجان.
وتدور احداث الفيلم في قرية البانية، وهو يروي قصة فتاة لم ينجب والداها ذكورا، فقررت ان تعيش حياة ذكر الى ان سافرت الى ايطاليا حيث بدأت باكتشاف انوثتها.

 وفاز الفيلم ايضا بجائزة افضل سيناريو، وفازت بطلته البا روارشر بجائزة افضل ممثلة مناصفة مع الممثلة السورية نورا يوسف عن دورها في فيلم "الرابعة بتوقيت الفردوس".

واعلنت اللجنة فوز الفيلم الفلسطيني "سارة" لخليل المزين بجائزة افضل اخراج عمل اول وتدور احداثه حول حادثة شرف ادت الى قتل الفتاة المتهمة.
وفاز الفيلم السوري "الرابعة بتوقيت الفردوس" لمحمد عبد العزيز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في حين فاز المخرج القبرصي كيروس بابا فيسليو بجائزة افضل مخرج عن فيلمه "انطباعات رجل غارق".

وفاز الفنان ماركو مانديتش بجائزة افضل ممثل عن دوره في الفيلم السلوفيني الكرواتي "الجحيم".
وحصد الفيلم الجزائري "البئر" للطفي ابوشوشي غالبية جوائز مسابقة الافلام العربية، بحسب ما اعلن رئيس لجنة التحكيم المخرج المصري عمر عبد العزيز، اذ فاز بجائزة افضل فيلم وافضل سيناريو واحسن مخرج وافضل ممثلة دور اول للفنانة نادين قاسي.

واعلنت اللجنة فوز الفيلم الفلسطيني "المريخ عند شروق الشمس" لجيسكا هابي بجائزة احسن انجاز فني وفاز بطل الفيلم علي سيلمان بجائزة افضل ممثل دور اول.
وتقاسم الفيلم العراقي "صمت الراعي" لرعد مشتت والفيلم السوري "رسائل الكرز" لسلاف فواخرجي جائزة افضل اخراج عمل اول.
ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة للفيلم المغربي "نصف سماء" لعبد القادر الاقطع في حين منحت الفيلم المصري "سعيكم مشكور يا برو" لعادل اديب تنويها خاص وذلك بسبب طرحه الكوميدي بلغة سينمائية مختلفة.

وفي مسابقة الافلام الوثائقية العربية الطويلة فاز الفيلم الاردني "المجلس" ليحيى العبدالله بشهادة تقدير، وحصل فيلم صوت البحر" لنجوم الغانم من الامارات العربية المتحدة على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، وفاز بالجائزة الكبري الفيلم الجزائري "اخر الكلام" لمحمد زاوي.

وفي مسابقة الأفلام العربية الروائية والوثائقية القصيرة فاز الفيلم التونسي "ارجع للسطر" لبلال بالي بجائزة افضل فيلم روائي قصير، والفيلم التونسي "شوف" للمخرجة ايمان بجائزة افضل فيلم عربي تسجيلي قصير، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الفيلم العراقي "لا يوجد قتلى" لمحمود شاكر.

وفي مسابقة الافلام الروائية والتسجيلية القصيرة لدول حوض البحر الابيض المتوسط اعلنت لجنة التحكيم فوز الفيلم التونسي "تزوج رميو من جولييت" لهند بوجمعة بجائزة افضل فيلم روائي قصير وفاز بجائزة افضل فيلم تسجيلي قصير الفيلم المصري "حياة طاهرة" لمهند دياب، وحصد الفيلم اللبناني "بانغ بانغ" لسيريل باسيل جائزة لجنة التحكيم الخاصة.
وشاركت في حفل الختام الممثلة بوسي ارملة الممثل الراحل نور الشريف وساهمت بتوزيع جوائر مسابقة الافلام العربية والوثائقية الى جانب رئيس المهرجان امير اباظة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي فيلم الباني يفوز بالجائزة الذهبية لمهرجان الاسكندرية السينمائي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:39 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:27 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 21 مواطنا من الضفة

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

بابل أقدم حواضر العالم وتاريخها يتحدى الأساطير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday