أربع طرق فعالة للحصول على بطن ممشوقة وقوام رائع وعضلات مشدودة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من الضروري التقاط صور "سيلفي" لمراقبة النتائج واحتراق الدهون

أربع طرق فعالة للحصول على بطن ممشوقة وقوام رائع وعضلات مشدودة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أربع طرق فعالة للحصول على بطن ممشوقة وقوام رائع وعضلات مشدودة

المدرب المتخصص في اللياقة البدنية جيمس ستيرنغ
واشنطن - رولا عيسى

أوصى المدرب المتخصص في اللياقة البدنية جيمس ستيرنغ، بأربع نصائح فعالة وبسيطة لكل امرأة ورجل يحلمان بالحصول على بطن ممشوقة وعضلات مشدودة.

وأكد ستيرنغ أنَّ الكثير من الرجال والنساء يفشلون في التخلص من الدهون المحيطة بالخصر على الرغم من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وإتباع نظام غذائي صارم.

وأضاف: "تشتمل النصائح الحيوية على أفضل الطرق الفعالة لحرق الدهون حول منطقة البطن بدءًا من كتابة وجبات الطعام اليومية التي نتناولها، وحتى ممارسة التمارين الرياضية عالية الكثافة لفترات قصيرة".

 1. تجنب الخبز الأبيض والمعكرونة واحرص على تناول الكربوهيدرات بعد التمرين فقط: من الضروري تجنب تناول الكربوهيدرات سريعة الهضم مثل الخبز الأبيض والمعكرونة، والتي تتحول إلى سكر يدخل مجرى الدم، ويتم امتصاصه سريعًا، ما يتسبب في ارتفاع نسبة الأنسولين ويعقبه تراجع في الطاقة.

ومن المفضل تناول الكربوهيدرات الطبيعية غير المجهزة، مثل الحبوب الكاملة والبقول والخضار والفواكه، لأنها تزيد من الشعور بالإمتلاء وتتحول إلى سكر ينطلق إلى مجرى الدم بمعدل أبطأ بكثير، ما يجعل مستوى السكر في الدم مستقر، وبالتالي سيشعر الجسم بالاستقرار.

وأكد أخصائي التغذية جون بيراردي، أنَّ الجسم أكثر قدرة على هضم ومعالجة الكربوهيدرات مباشرة بعد التمرين، ولذلك فهو أفضل وقت لتناولها، مضيفًا أنَّه عند تناول نسبة زائدة من الكربوهيدرات غير مرفقة بممارسة التمارين الرياضية، فسيتم تخزينها على شكل دهون في الجسم.

2. ممارسة تمارين جسدية كاملة: كلما استهدف الشخص المزيد من مجموعات العضلات الموجودة في الجسم بشكل أكبر، كلما زاد معدل حرق السعرات الحرارية أثناء وبعد ممارسة الرياضة على حد سواء.

  ويتم ذلك عن طريق القيام بالحركات الرياضية المعقدة، مثل الذقن المنبثقة، وهي طريقة رائعة لاستهداف مجموعات العضلات في جميع أنحاء الجسم، مع حركات العزلة التي تمرن العضلة ذات الرأسين العضدية الموجودة في مقدمة الذراع، في وقت واحد، وبالتالي تتطلب المزيد من الطاقة.

 وستؤدي ممارسة هذه الأنواع من التمارين الرياضية، إلى حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد التمرين ،بسبب الاستهلاك الزائد من الأكسجين في المرحلة التي تعقب التمرين أو ما يعرف بـ "إيبوك"، إذ أنه عند بدء ممارسة التمارين الرياضية، تتحول عضلات الجسم من الراحة إلى زيادة النشاط الأيضي، ما يتطلب المزيد من الأكسجين، وبالتالي المزيد من حرق السعرات الحرارية.

وعندما يتأخر الجسم في الاستجابة لتوفير المزيد من الأكسجين اللازم لحرق السعرات الحرارية، يحدث ما يسمى "بالدين الأوكسجيني"، حيث يبدأ الجسم في تعويض واستهلاك المزيد من الأكسجين، بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.

ويحتاج الجسم إلى استهلاك المزيد من الأكسجين لتجديد الطاقة والمواد المغذية، مما تسبب في حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتساعد عملية "إيبوك" على زيادة استهلاك الطاقة اليومية وتحسين مستوى التمثيل الغذائي، وتحول الجسم إلى فرن يحرق السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى فقدان الدهون الزائدة حول الخصر.

3. ممارسة تمارين الكثافة الرياضية في فترات قصيرة:

كشفت دراسة أعدتها جامعة ماكماستر في كندا، أنَّ ممارسة التمارين الرياضية عالية كثافة لفترات متقطعة وقصيرة، يليها فترات انتعاش قصيرة، يساعد على تحقيق الفوائد الصحية ذاتها من بذل مجهود شاق في ممارسة التمارين الرياضية لساعات.

وتزيد تمارين الكثافة من معدل استهلاك الأكسجين ما بعد التمرين، بما يؤدي إلى استهلاك طاقة أعلى لتحقيق الانتعاش، وحرق المزيد من حرق السعرات الحرارية لمدة أطول.

    .

    4. تدوين وجبات الطعام التي تتناولها بشكل يومي (بما في ذلك شعورك بعد تناولها بساعتين): غالبًا ما أصبح أسلوب تناول الطعام السريع رد فعل للحياة السريعة التي نعيشها وليس قرارًا مدروسًا، وللشعور بالطعام الذي تستهلكه ومعرفة كيف يؤثر عليك، فحاول إتباع الخطوات التالية لمدة 30 يوم:

    1. التقط لنفسك صورة ذاتية "سيلفي" وأنت ترتدي زي غير مناسب لمقاسك.

    2. ابدأ بكتابة كل شيء تأكله، والوقت الذي تناولت فيه الطعام، في نوتة مخصصة لمدة 30 يوما.

    3. اضبط منبهك بعد ساعتين من تناول الطعام، ثم اسأل نفسك، ما هو مستوى الطاقة والامتلاء الذي تشعر به؟

    4.  سجل النتائج على أساس المعايير التالية:

    أ. أشعر بمستوى عالي من الطاقة، وأني مرتاح ولست جائعًا.

    ب. أشعر بمستوى طاقة معتدل، مع القليل من الجوع .

    ج. أشعر بمستوى طاقة منخفض للغاية وجوع شديد.

    5. التقط صورة ذاتية أخرى بعد 30 يوم.

     وتعد هذه الخطوات وسيلة فعالة لمراقبة مستويات السكر في الدم، ومشاهدة أنماط مستوى الطاقة الخاص بجسمك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربع طرق فعالة للحصول على بطن ممشوقة وقوام رائع وعضلات مشدودة أربع طرق فعالة للحصول على بطن ممشوقة وقوام رائع وعضلات مشدودة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday