ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نظرا إلى عدم وجود شريك ذكر لهن

ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل

ارتفاع عدد النساء اللواتي يخترن تجميد بويضاتهن لعدم وجود شريك ذكر في حياتهن
لندن - كاتيا حداد

كشف بحث أن عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد قد ارتفع نظرا إلى عدم وجود شريك ذكر لهن، ووفقاً إلى هيئة التخصيب وعلم الاجنة فان هناك زيادة كبيرة في عدد النساء اللواتي يجمدن بويضاتهن لانجاب طفل في وقت لاحق من الحياة.

ويعتبر عدم وجود شريك ذكر هو السبب الأكثر شيوعًا لتجميد البويضات، ففي عاد 2001، اختارت 29 امرأة تجميد بويضاتها، ومنذ ذلك الحين ظهرت زيادة مطردة في التجميد فبحلول عام 2014 قفز العدد إلى 816 امرأة أي زيادة بنسبة 25% عن العام السابق.

ويبدو أن ثلث النساء في عمر الـ37 يخضعن إلى عملية تجميد البويضات لعدم وجود شريك في حياتهن، ويرتفع هذا الرقم إلى أكثر من النصف بين النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 38 عامًا، ويمكن تلخيص أسباب التجميد في أن النساء يلجأن إلى علاج طبي يؤثر على خصوبتهن مثل النساء اللواتي يخضعن إلى العلاج الكيميائي للسرطان، أو النساء اللواتي لا يشعرن لأنهن مستعدات للأمومة بعد ولكنهن قلقات على انخفاض خصوبتهن في المستقبل.

وأصبحت العديد من النساء يملن إلى تأجيل الأمومة إلى أسباب مهنية، وتميل النساء زوجات الجنود أو الجنديات الى تجميد بويضاتهن أيضًا، وتلك اللواتي يخضعن إلى عملية تغيير للجنس، وأصبح تجميد البويضات وسيلة شعبية متزايدة للمرأة التي تعمل لوقف الساعة البيولوجية الخاصة بهن خلال السنوات الأهم في حياتهن المهنية.

وتقدم شركة أبل وفيسبوك مثلا للنساء من العاملات لديهن فرصة لتجميد بويضاتهن كي يتمكن من التركيز على الارتقاء في وظائفهم، وتظهر الأرقام أنه منذ عام 2001 خضعت حوالي 3676 امرأة لهذا الاجراء.

ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل

وولد أقل من 60 طفل بعد تخزين وإذابة البويضات الخاصة منذ عام 2001، ويبدو أن معدل نجاح البويضة المجمدة في التطور لطفل يصل الى 14% فقط مقارنة بمتوسط معدل نسبة نجاح علميات التلقيح الصناعي للبويضات الطازجة والذي يقدر بحوالي 26%.

وتحذر هيئة التخصيب وعلم الأجنة ان طبيعة تجميد البويضات يعني عدم معرفة نسبة النجاح الحقيقية للبويضة المجمدة لعدة سنوات، وتعتبر الارقام التي تنجح قليلة ويجب الحذر من هذا الإجراء، وتولد المرأة بعدل مليون الى مليوني بويضة تأخذ في الانخفاض مع مرور الوقت، حتى سن اليأس لتصبح غير فعالة، ولكنها يختلف نوعية البويضات مع مرور السنين، ومع تقدم عمر المرأة تصبح عدد الكرموسومات التي تحمل خيوط الحمض النووي والجنيات اما كبير أو صغير جدا في البويضات، ويؤدي هذا الشذوذ الى العقم أو ولادة جنين ميت أو تشوهات خلقية مثل ولادة طفل بمتلازمة داون، وترسل هذه الأرقام رسالة واضحة حول تجميد البويضات.

وتوضح مديرة هيئة التخصيب وعلم الأجنة سالي شيشاير " في الوقت الذي أحرز فيه تقدم كبير في موضوع تجميد البويضات على الصعيد الاجتماعي، الا أن نجاح البويضات المجمدة في انتاج طفل ما زال منخفض، وتستطيع تقنيات التجميد الجديدة أن تحسن فرصة النجاح في المستقبل، ولكنه مازال من المبكر جدا أن نتأكد من الأرقام، لذلك من المهم للمرأة الا ترى فكرة التجميد كضمان للحمل في المستقبل".

وتظهر بيانات الهيئة في عام 2014 ارتفاع في عدد دورات التلقيح الصناعي، ففي عام 2014 وصل العدد الى 52288 امرأة خضعن لحوالي 67708 دورة تلقيح صناعة، أي بمعدل ارتفاع بنسبة 5% عن المتوسط السنوي لعدد الدورات.

ولاحظا زيادة في معدلات الناج وارتفاع في عدد المواليد الى 26.5% في عام 2013، وكانت النسبة 25.9% في عام 2012.

ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل ارتفاع عدد النساء اللواتي يخضعن بويضاتهن إلى التجميد لإنجاب طفل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday